عملات ميتافيرسThe Mooning Crypto

مراجعة عملة Torum: منصة وسائل التواصل الاجتماعي الامركزية

إربح المال من منصة تواصل اجتماعي مع عملة توروم.

على مدى السنوات العديدة الماضية، رأينا عددًا من منصات التواصل الاجتماعي مبنية على تقنية البلوكشين. هذه المنصات، مثل Steemit و Hive و Synereo، تدافع جميعها عن خصوصية البيانات وحرية التعبير، وهو أمر رائع، لكن ميزاتها ورسائلها لم يكن لها صدى كافٍ مع مجتمع التشفير الأوسع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نجاح Steemit يعني أن العديد من المقلدين قد جاؤا للاستمتاع بظلال نجاحه. هذا يعني أن هناك الآن العديد من المنصات المختلفة التي يتساءل الكثيرون «ما الهدف من وجود العديد من المنصات التي تبدو متشابهة جدًا».

مشكلة أخرى ملحوظة في العديد من هذه المنصات هي الافتقار إلى الميزات والوظائف التي تعزز حقًا تفاعل المستخدم. بدلاً من ذلك، تم بناء هذه المنصات حول فكرة الفوائد للفرد فقط بدلاً من إنشاء منصة بناء مجتمعية.

والنتيجة النهائية هي أنه لم تتمكن أي من المنصات من الوصول إلى كتلة كبيرة، ولم يكن هناك فائز واضح في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي اللامركزية.

ومع ذلك، هناك منصة واحدة تعتقد أن لديهم الإجابة.

تم بناء عملة Torum على فكرة أن هناك شيئًا واحدًا يثير اهتمام مستخدمي العملات الرقمية ويجذبهم أكثر من أي شيء آخر. هذه تقنية العملات الرقمية و البلوكشين بالطبع.

من خلال التركيز على هذا الاكتشاف، تعمل عملة Torum على جعل نفسها أول منصة وسائط اجتماعية تركز على التشفير. من خلال التركيز على تقنية البلوكشين والعملة المشفرة، تشكل عملة Torum مجتمعًا يتكون بشكل أساسي من مستخدمي العملات الرقمية. ويعتقدون أنه مع نمو هذا المجتمع، سيخلق تأثيرًا على الشبكة و يجذب المزيد من عشاق العملات الرقمية ومشاريع البلوكشين إلى منصة Torum.

ميزت توروم نفسها أيضًا بتجنب نهج منصة التدوين التقليدية وإنشاء منصة بها واجهة أفضل للمستخدمين، وتحسين قابلية التوسع لميزاتها ووظائفها. يعتقد فريق تطوير عملة Torum أنه مع نموه يمكنه بسهولة توسيع نطاق نظامه البيئي وتنميته، وأن قابلية التوسع هذه ستسمح له أيضًا بدمج ميزات جديدة بسهولة تفيد مستخدميها المتحمسين للتشفير.

يتم دفع النظام الأساسي بأكمله من خلال فائدة عملة XTM الأصلية، والتي تم إنشاؤها كرمز ERC-20، وسيتم إصدارها الآن على Binance Smart Chain أيضًا. تحتوي عملة XTM على العديد من حالات الاستخدام المختلفة على النظام الأساسي، والتي سنخوض في مزيد من التفاصيل حولها لاحقًا في هذه المراجعة.

هناك بالفعل خطط لسوق ال NFT، ومحاكي التعدين، وتطبيق جوال، ومنصة DeFi. مع استمرار المشروع حاليًا في الإصدار التجريبي الخاص، يمكن لأي شخص ينضم الآن أن يعتبر نفسه من أوائل المتبنين، وكما تعلمنا جميعًا، فإن المتبنين الأوائل هم الذين يجنون أكبر الفوائد عندما يصبح المشروع شائعًا.

بدايات عملة Torum توروم

جاءت فكرة عملة Torum على طول الطريق في عام 2018. في العام التالي، تمكن المؤسسون من تأمين تمويل كافٍ لبدء التطوير بجدية، وبحلول يوليو 2020، تم إطلاق المنصة في الإصدار التجريبي الخاص بها. منذ ذلك الوقت، كان ينمو بشكل مطرد، ومن المتوقع قريبًا أن ينتقل إلى الإصدار التجريبي العام.

الكثير من الحماس حاليا للمنصة, و المتحمسون هم المتبنون الأوائل الذين يتطلعون إلى الحصول على بعض من عملة XTM قبل إصدارها على الشبكة الرئيسية. بالطبع هناك أيضًا أولئك الذين هم ببساطة متحمسون للفكرة و يريدون فقط أن يكونوا جزءًا من منصة عملة Torum منذ أيامها الأولى.

مع وجود قاعدة في ماليزيا، نما فريق عملة Torum ليشمل أكثر من عشرة أفراد موهوبين، يعملون جميعًا معًا لإنشاء مركز حيث يمكن لعشاق البلوكشين و الكريبتو الاجتماع معًا.

هدف عملة توروم

الهدف المعلن لفريق عملة Torum هو معالجة المعضلات الأربع التالية في مساحة التشفير:

عدم تناسق المعلومات – من المفارقات أن المعلومات والمعرفة في مجال البلوكشين لا يتم مشاركتها بالتساوي والتساوي عبر المجتمعات. وقد أدى ذلك إلى ظهور العديد من عمليات الاحتيال والمخططات في جميع أنحاء النظام البيئي للتشفير.

صعوبة الظهور و الانتشار – واحدة من أعلى العقبات للعديد من مشاريع البلوكشين هي خلق الوعي في الصناعة وخاصة بين قاعدة المستخدمين.

الفصل بين المجتمع في التطبيقات الاجتماعية المختلفة – مع وجود العديد من قنوات التواصل الاجتماعي، من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، الحفاظ على اتصال مجتمع التشفير. يؤدي هذا الفصل إلى زيادة كبيرة في التكاليف من حيث الوقت والمال والموارد الأخرى، والنتيجة النهائية هي فك ارتباط المجتمع.

حالة عدم الاستخدام و Token Utility – تركز العديد من مشاريع البلوكشين فقط على الضجيج المحيط بها لرفع القيمة السوقية للرموز المميزة، على الرغم من أن فائدتها قليلة أو معدومة.

يعتقد توروم أنه الحل لهذه المشاكل الأربع. من خلال استخدام منصة التواصل الاجتماعي، يعتقد الفريق أنه سيكون قادرًا على إنشاء نظام بيئي مشفر يمكنه ربط مشاريع ومجتمعات البلوكشين و الكريبتو من جميع أنحاء العالم.

لماذا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ؟

عملة Torum

يحدد فريق عملة Torum ثلاثة أسباب رئيسية لاختيارهم منصة تواصل اجتماعية كطريقة مثالية لمعالجة المشكلات الرئيسية التي تواجه نظام التشفير البيئي.

تأثير الشبكة وتأثير التكثل

كما رأينا خلال السوق الهابطة للعملات المشفرة، فإن الفشل في جذب اهتمام كبير بالسوق والمجتمع هو السبب الرئيسي وراء وفاة معظم مشاريع البلوكشين أو تلاشيها ببساطة. يعتقد توروم أنه يمكن تجنب ذلك من خلال بناء نظام بيئي كامل فوق منصة التواصل الاجتماعي.

يجب أن تكون منصة التواصل الاجتماعي قادرة على الحفاظ على مشاركة المجتمع بعدة طرق ومن خلال الجمع بين جميع عشاق العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم في نظام بيئي واحد، ستبني عملة Torum منصة ستصل إلى التكثل اللازم لتصبح مكتفية ذاتيًا.

نموذج الأعمال القابل للتطوير

كما رأينا بالفعل من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فإن كلاهما قابل للتطوير ويقدم تدفقات متعددة من الإيرادات. في هذه المرحلة، حدد فريق عملة Torumعشر ميزات مختلفة وتدفقات إيرادات محتملة، والتي سنخوض في مزيد من التفاصيل حولها أدناه.

كما نعلم أيضًا، فإن فائدة عملة XTM والإيرادات التي يحققها النظام البيئي ستتسارع بمعدل مركب مع نمو مجتمع عملة Torum. هذا يعني أنه كلما زاد عدد الإيرادات والمنفعة التي يمكن للنظام البيئي مراكمتها، زاد الحافز والقيمة التي يتم توجيهها مرة أخرى إلى كل حاملي و مخزني عملة XTM. منصة التواصل الاجتماعي هي عامل قابلية التوسع للشبكة.

عامل التضخيم المتآزر

يعمل تكامل منصة التواصل الاجتماعي على توسيع إمكانات التآزر بين جميع مكونات نظام عملة Torum البيئي. فيما يلي بعض الأمثلة من الورقة البيضاء لعملة Torum لكيفية مساهمة منصة التواصل الاجتماعي في تأثير القيمة المضافة المركب:

  • يمكن للفنانين نشر أعمالهم الفنية من على سوق توروم للقطع الغير قابلة للاستبدال Torum NFT Marketplace والترويج لها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يمكن لمجتمع العملة الوصول إلى مجموعة متنوعة من خدمات DeFi مثل تبديل الرموز وزراعة السيولة في منصة Torum Finance دون إشراك أي مشاريع خارجية.

يمكن لمؤيدي المشروع زيادة فرصتهم في التصويت على «عملة مفضلة» جديدة بنجاح من خلال «Promoted Post’ و» لوحات الاعلانات.

عملة XTM و إمداداتها

XTM هو الرمز الأصلي لـ عملة Torum. تم تصوره في البداية على أنه رمز ERC-20، قرر الفريق بدلاً من ذلك أن XTM سيتم إصداره كرمز BEP-20 على Binance Smart Chain، مع تمكين جسر لمقايضات عبر السلسلة على بلوكشين Ethereum.

سيكون إجمالي المعروض من XTM مليار رمز، مع التوزيع المخطط له كما هو موضح أدناه:

الورقة البيضاء لمشروع عملة Torum

كما ذكرنا سابقًا، تعد المنفعة الرمزية إحدى المشكلات التي تواجه مشاريع التشفير، لا سيما عندما يدخل السوق فترة النزول او البير ماركت.

لمعالجة هذه المشكلة، أنشأت عملة XTM كوسيلة أساسية للتبادل عبر النظام البيئي بأكمله. تم تصميم عملة XTM لتكون العمود الفقري للنظام البيئي، مما يخلق شبكة متسقة تعتمد على القيمة لجميع حاملي XTM. تنعكس XTM في محفظة عملة Torum و يمكن استخدامها لأي من الأغراض العشرة التالية:

  1. دعم المجتمع بالهدايا المشفرة. ميزة الدعم هي آلية إكرامية مبتكرة تتضمن شراء وإرسال هدايا مختلفة تحت عنوان التشفير إلى مستخدمين آخرين في المجتمع باستخدام XTM.
  2. الشراء والبيع في منصة Torum NFT Marketplace. من المقرر أن يصبح سوق Torum NFT بوابة شاملة لمجتمع عملة Torum لإدراج وتداول NFTs باستخدام XTM.
  3. الحصول على الخدمات المتعلقة بـ DeFi على منصة Torum Finance. يتم تصور عملة Torum Finance على أنها بوابة DeFi ستوفر لمجتمع عملة Torum القدرة على استخدام XTM لمجموعة متنوعة من خدمات DeFi مثل الإقراض والمراهنة والزراعة وتبادل الرموز.
  4. تعزيز محتوى المنشور أو الموضوع. يسمح تعزيز المنشورات والخيوط لأعضاء عملة Torum بالترويج لمنشورهم أو خيطهم أعلى الصفحة الرئيسية للمجتمع من خلال إنفاق XTM.
  5. إعلان المزايدة. تعد فتحات الإعلان أماكن ثمينة يمكن لأي شخص عرضها لعرض مشروعه/أعماله أو NFTs أو غيرها من الخدمات الموجهة نحو التشفير باستخدام XTM.
  6. إجراء عملية شراء داخل اللعبة في Mining Simulator. The Mining Simulator هي لعبة مطورة داخليًا تسمح لمجتمع عملة Torum بإجراء التعدين مقابل 10٪ من أرباح XTM الفصلية للنظام البيئي. يتم إنفاق XTM لتحديث مزرعة التعدين (بيئة التعدين، منصات التعدين، إمدادات الطاقة، نظام التهوية، إلخ) في اللعبة. ربح التعدين = (حصتك من التجزئة/إجمالي حصة تجزئة التعدين) * 10٪ من الأرباح الفصلية للنظام البيئي.
  7. الشراء والبيع في مجمع الرسوم المتحركة Emote. مجمع Animated Emote هو سوق صغير لمجتمع عملة Torum لشراء وبيع حزم التعبيرات المجتمعية باستخدام XTM.
  8. تنظيم فعاليات الإنزال الجوي. Airdrop Organizer هي ميزة متخصصة مصممة لمشاريع التشفير الخارجية لإسقاط الرموز أو العملات المعدنية مباشرة إلى مجتمع عملة Torum. لا يمكن فتح هذه الميزة إلا باستخدام XTM.
  9. الاشتراك في الميزات المميزة. يسمح الاشتراك المميز للأعضاء العاديين والمشاريع بفتح ميزات ووظائف بناء المجتمع المتخصصة باستخدام XTM.
  10. التصويت على مبادرة العملة المفضلة الجديدة. مبادرة العملة المفضلة هي ميزة تتمحور حول المجتمع للمجتمع للتصويت لصالح العملة المشفرة الأكثر شعبية التي سيتم تضمينها في قائمة العملات المفضلة على عملة Torum. يمكن لكل عضو في عملة Torum اختيار عرض العملات المعدنية المفضلة لديه من أكثر من 100 اختيار في إعدادات الملف الشخصي.
  11. بدأت عملة Torum فقط في خدش سطح المنفعة الرمزية ولديه خطط لمواصلة تطوير وإضافة مفاهيم إضافية إلى XTM. إحدى هذه الميزات هي ميزة الحوكمة، والتي ستضيف فائدة كبيرة لحاملي XTM.

كسب عملة XTM

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها ربح XTM،

المهات

الأسهل إلى حد بعيد هو تسجيل الدخول إلى منصة Torum كل يوم وجمع مكافأة المهمة اليومية لتسجيل الدخول. سيمنحك ذلك 7 XTM خلال فترة الأسبوع، وفي نهاية الأسبوع ستكون مؤهلاً أيضًا لإكمال المهمة الأسبوعية «ابق نشطًا لمدة 7 أيام متتالية» وستتلقى 40 XTM إضافية.

وهناك بعثات أخرى متاحة، ولكن هذه البعثات ستستغرق مزيدا من الوقت والجهد عند مقارنتها ببعثات تسجيل الدخول اليومية والأسبوعية.

بالطبع كل XTM مكتسب هو أكثر قيمة بكثير من الوقت الذي يقضيه على إحدى منصات التواصل الاجتماعي المركزية، حيث تكون هناك ببساطة لمساعدتهم على كسب أموال الإعلانات.

إنشاء المحتوى

أحد أوجه التشابه بين عملة Torum و Facebook هو موجز الأخبار الشخصية. هنا يمكنك التمرير ومعرفة ما كان أصدقاؤك على المنصة يشاركونه أو يكتبونه. إذا وجدت شيئًا يستحق، يمكنك مكافأة المبدع برموز XTM.

بالطبع هذا يعمل أيضًا في الاتجاه الآخر. عندما يرى متابعوك شيئًا نشرته، يمكنهم أيضًا مكافأتك برموز XTM.

بناء مجتمع

يتضمن Torum ميزة العشائر، وهي مجموعات من الأفراد ذوي التفكير المماثل الذين يعملون معًا لجعل تجربة عملة Torum الخاصة بهم أفضل أو أكثر ربحية. يمكن لأي شخص أن يبدأ عشيرة مرتبطة بالتشفير ويمكن لمستخدمي عملة Torum الآخرين الانضمام إلى العشيرة. كلما كانت العشيرة أكثر نشاطًا، زادت الفرصة التي ستضطر إلى استخدامها لكسب XTM.

تحول عملة توروم من شبكة الإثيريوم إلى شبكة بينانس

في البداية كان من المقرر إصدار عملة XTM على بلوكشين Ethereum كرمز ERC-20. ومع ذلك، فإن الأوقات تتغير دائمًا، و عملة Torum قابلة للتكيف بما يكفي للتغيير جنبًا إلى جنب مع الأوقات المتغيرة.

نتيجة لذلك، اتخذ الفريق في عملة Torum قرارًا بترحيل النظام البيئي بأكمله إلى Binance Smart Chain وإصدار رموز BEP-20 في تلك السلسلة. يتم اتخاذ هذه الخطوة لمعالجة ارتفاع تكاليف الغاز على شبكة Ethereum حيث تخطط عملة Torum للانتقال إلى DeFi و NFT.

يعتقد فريق عملة Torum أن إضافة تطبيقات DeFi و NFT ستثري تجربة عملة Torum بأكملها، وتوفر قيمة هائلة لنظام عملة Torum البيئي.

لماذا بالضبط Binance Smart Chain (BSC) ؟

هناك سبب رئيسي واحد للانتقال من Ethereum إلى Binance Smart Chain وهذا السبب هو تكلفة المعاملات.

بعبارة واضحة، أصبحت تكاليف المعاملات على شبكة Ethereum باهظة بالنسبة للعديد من المستخدمين، وقد أعاق هذا الاعتماد السائد لتطبيقات NFTs و DeFi. يرى مشروع Torum الحاجة إلى تجنب هذا الاحتكاك وينتقل إلى BSC كوسيلة لخفض تكاليف المعاملات بشكل كبير، وزيادة سرعات المعاملات، وتقليل الاحتكاك الذي يعاني منه مستخدموه.

سوق Torum NFT

مع نمو شعبية مساحة NFT وزيادة المبيعات بشكل كبير، من المنطقي فقط تضمين مبيعات NFT كجزء من نظام عملة Torum البيئي. على الرغم من أنه يمكن اعتبار سوق NFT في مهده، شعر فريق عملة Torum أن تبني الاتجاه الجديد كجزء من نظامهم الأساسي سيكون الشيء المعقول الذي يجب القيام به.

ميزات سوق Torum NFT

أول سوق NFT مملوء اجتماعيًا على الإطلاق – يوفر ربط سوق NFT بمنصة التواصل الاجتماعية Torum حالات استخدام جديدة يمكن أن تسرع من اعتماد NFT. مع فناني Torum قادرون على زيادة النشر لأعمالهم بسهولة أكبر من خلال ملفهم الشخصي Torum ومنشوراتهم.

حركة المستخدمين المفيدة للطرفين – مع نمو عدد مستخدمي عملة Torum، يصبح كل منهم مستخدمين محتملين لسوق NFT أيضًا. سيكون هذا مفيدًا بشكل متزايد لسوق NFT ولجميع الفنانين وجامعي NFT.

سيستخدم تكامل XTM – سوق NFT على Torum عملة XTM كوسيلة رئيسية للتبادل، مما يزيد من توسيع المنفعة والطلب على XTM.

الرسوم المعقولة – نظرًا لأن عملة Torum تتحول إلى Binance Smart Chain، فإن تكاليف المعاملات المرتبطة بسوق NFT ستكون أقل بكثير من تكاليف NFTs المعروضة على Ethereum البلوكشين. ستساعد هذه الرسوم المعقولة التكلفة في تحفيز المزيد من اعتماد NFTs وسوق NFT.

النموذج اللامركزي – توازن فريد لإنقاذ المستخدمين من رسوم البلوكشين غير الضرورية وتحسين تجربة المستخدم (UX) للمحاربين القدامى والوافدين الجدد.

NFTs القابلة للبرمجة – سيمكن عملة Torum من إنشاء NFTs فريدة يمكن تخصيصها من الصفر مع محرر مدمج سهل لمستخدمي عملة Torum.

يمكن لكل مستخدم امتلاك NFT حصري واحد فقط سيتم عرضه كسيرة ذاتية تشبه الصورة الرمزية في ملف تعريف عملة Torum الخاص به.

هذه NFTs قابلة للتداول ويمكن إضافتها أيضًا مع مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل وتختلف العناصر الفنية في كل NFT تلقائيًا وفقًا لنشاط المستخدم على منصة الوسائط الاجتماعية عملة Torum، على سبيل المثال، عدد المتابعين، استلام Shards، تاريخ الانضمام، استلام الغبار، إلخ. باختصار، يمثل كل NFT قابل للبرمجة هوية التشفير لكل شخص في نظام عملة Torum البيئي.

ملاحظة: من المتوقع أن يكون التوثيق الكامل لسوق Torum NFT متاحًا بحلول أوائل مايو.

فريق عملة Torum

يتكون فريق عملة Torum من 18 عضوًا منتشرين جغرافيًا بين ماليزيا والهند وتركيا. المؤسسون الخمسة للمشروع هم:

آه جو – آه هو الرئيس التنفيذي لشركة Torum وهو أيضًا عضو معتمد في جمعية منسا الماليزية. قبل مشاركته في تأسيس عملة Torum، كان مؤسس Cryptopedia ورئيس الاتصالات الصينية لجمعية ACCESS البلوكشين في ماليزيا.
Alwin Chang – Alwin هو مؤسس مشارك وكبير مسؤولي التصميم في عملة Torum، وهذا هو أول منصب رسمي له في مجال البلوكشين.

جيسون تان – جيسون مؤسس مشارك ومدير التسويق في Torum. قبل تأسيس Torum كان رئيسًا للتوعية المجتمعية في ACCESS البلوكشين Association في ماليزيا. كان أيضًا أحد مؤسسي Cryptopedia جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي Ah Go.

تيدي تان – تيدي هو مؤسس مشارك آخر لشركة Torum ويشغل منصب الرئيس المالي. هذا هو منصبه الأول حيث ساعد في تأسيس توروم خارج الجامعة.

نيلثان نج – نيلثان هو المؤسس المشارك الخامس لشركة Torum وهو مدير العمليات في عملة Torum.

خط النهاية

شكرا لوصولك لاخر المقالة, لا يمكن إنكار أن مشروع عملة Torum طموح للغاية، وقد بدأ بداية جيدة، ولكن هناك العديد من الميزات غير المكتملة بالفعل، مثل محاكاة التعدين وميزات Premium، ويعلن الفريق بالفعل أنهم سيضيفون سوق NFT ومنصة DeFi. كل ذلك أثناء ترحيل النظام البيئي بأكمله إلى سلسلة Binance Smart Chain. مع 18 من أعضاء الفريق.

لن أسقط التفاؤل والثقة أبدًا، لكن ربما يكون لدى الفريق المزيد على طبقه ثم يمكنهم التوسع بشكل مريح ؟ ربما تحتاج بعض أفكارهم الطموحة إلى الظهور في الخلف بينما يواصلون تجسيد منصة التواصل الاجتماعي الفعلية والميزات المصاحبة لها.

أو ربما سيذهبون في فورة توظيف حتى يتمكنوا من تسريع تقدم التنمية. سينجح ذلك أيضًا إذا كان لديهم فريق واحد للتطوير الأساسي، وفريق صغير آخر لتطوير NFT Marketplace، وفريق صغير ثالث لتطوير DeFi.

بالطبع يبقى كل شيء في الإصدار التجريبي الخاص أيضًا، لذلك ربما لا يكون هناك اندفاع.

أنا أيضًا أعترض على فريق التطوير الذي يأخذ 25٪ من إجمالي إمدادات العملات لأنفسهم. يبدو مفرطا وغير ضروري.

أريد حقا أن أحب هذا المشروع. بصفتي من أوائل المتبنين لـ Steemit، أود حقًا أن أرى شيئًا يتضح بشكل أفضل، ويخدم المجتمع بشكل أفضل. أعتقد أن توروم يمكن أن يكون ذلك المشروع. إنها بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن في الوقت الحالي يبدو أنها قد تكون ضحية لنفس الوعد المفرط والضعيف الذي ابتلي به ستيميت لفترة طويلة.

دعونا نأمل في الأفضل مع توروم. ولا تنسى ان تقرأ المزيد من مراجعاتنا عن العملات الرقمية.

الروابط:

الموقع: https://intro.torum.com/
برقية: https://t.me/KibaInuGlobal
تويتر: http://twitter.com/kibainukiba
موقع كوين ماركت كاب: https://coinmarketcap.com/currencies/kiba-inu

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى