عملات بلوكشينThe Mooning Crypto
أخر الأخبار

ما هي عملة Tron المشفرة و هل ستقع في خطأ لونا ؟

على الرغم من عدم ارتباطه بسلسلة ديزني التي تحمل نفس الاسم، إلا أن عملة Tron هي منصة blockchain لامركزية تسعى إلى إحداث ثورة في الترفيه (على غرار الاسم نفسه) بالإضافة إلى مشاركة المحتوى الرقمي. ارتفع سعرها الأصلي، بأكثر من 200٪ في العام الماضي.

هدف عملة Tron هو إنشاء منصة ترفيه رقمية مجانية وعالمية تقدم فوائد تقنية التخزين الموزعة مع تزويد مستخدميها بمشاركة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للمحتوى الرقمي و تخطط لاطلاق دولار خواريزمي شبيه ب UST الخاص بعملة لونا.

ما هي عملة Tron ؟

عملة Tron هو مشروع قائم على blockchain تم إطلاقه في عام 2017. لقد كان فريدًا تمامًا في ذلك الوقت من حيث أنه لم يسعى للإعلان عن أي تشفير أو تحسينات متعلقة بتصميم الشبكة.

كانت اللبنات الأساسية ل عملة ترون، مثل التطبيقات اللامركزية (dApps)، والعقود الذكية، والرموز المميزة، أو توافق الآراء المفوض لإثبات الرهان، رائدة في مشاريع أخرى.

بينما انتقد البعض الافتقار إلى الابتكار في المشروع، وافق الكثيرون على استخدام الميزات التي تم اختبارها بالفعل بدلاً من محاولة بناء شيء جديد بجميع الوسائل. سمح هذا بالتركيز بشكل أكبر على تجربة المستخدم والتصميم أيضًا.

ميزت عملة ترون نفسها باستراتيجيتها السوقية التي تركز على آسيا والتي اعتمدت بشكل كبير على الإعلان عن مؤسسها ومبدعها، جاستن صن. مع وجود مجتمع نشط بشكل لا يصدق من المؤيدين المتحمسين، فليس من المستغرب أن يشهد ترون الذي يبدو مستقبليًا بعض النجاح.

اكتسبت العملة المشفرة TRX اهتمامًا أكبر في عام 2018 عندما استحوذت شركة التطوير غير الربحية التي تقف وراء عملة Tron، مؤسسة عملة Tron، على منصة مشاركة المحتوى من نظير إلى نظير BitTorrent.

كيف تعمل عملة ترون (TRX) ؟

عملة Tron

في حين أن عملة Tron هي الآن عملة منفصلة، إلا أنها كانت ذات يوم رمزًا ERC-20 يعتمد على Ethereum.

تعمل شبكة ترونيكس على مبادئ قليلة، أولها اللامركزية. جميع البيانات الموجودة على blockchain مجانية تمامًا ولا تسيطر عليها أي سلطة مركزية. يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على عملة TRX كمكافأة لنشر محتواهم.

من الممكن أيضًا للمبدعين إنشاء رموز خاصة بهم على شبكة عملة Tron. يمكن بعد ذلك استخدام هذه الرموز في التطبيقات اللامركزية الخاصة بالمستخدمين (dApps) على الشبكة. هذه الرموز المميزة التي تم إنشاؤها حديثًا مدعومة بعملة TRX الرئيسية.

تتضمن المرحلة الأخيرة من خطة تطوير الشبكة دعم الألعاب على شبكة ترون. ستكون هذه الألعاب لامركزية تمامًا ويمكن للمستخدمين مكافأة المبدعين مباشرة إذا استمتعوا باللعبة.

يعمل ترون على آلية إجماع مفوضة لإثبات الرهان. في هذا النظام، يتم التحقق من صحة المعاملات من قبل 27 ممثلًا فائقًا مكلفون بالحفاظ على سجل المعاملات. يتم اختيار الممثلين الفائقين كل ست ساعات، ويكسبون عملة TRX التي تولدها الآلية كمكافأة على خدماتهم.

يحصل Tron blockchain على كتلة جديدة مضافة كل 3 ثوانٍ، وتلك العقدة التي أضافت الكتلة تحصل على 32 عملة TRX. كما هو مبين في الورقة البيضاء الخاصة بالمشروع.

من هو مؤسس عملة ترون ؟

تأسست شركة عملة Tron وأنشأها رائد الأعمال Sun Yuchen (المعروف باسم Justin Sun). تم ذكره كواحد من «30-Under-30» فوربس في آسيا مرتين.

قبل إنشاء عملة Tron، أسس Sun تطبيق المحتوى الصوتي Peiwo. علاوة على ذلك، عمل كممثل لـ Ripple في عام 2015. ومع ذلك، فقد ترك هذا المنصب بعد تأسيس مؤسسة ترون.

جذبت خلفية أعمال Sun اهتمام المستثمرين المبكر، بما في ذلك مؤسس Clash of Kings Tang Binsen، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة OFO Dai Wei الناشئة لمشاركة الدراجات.

ما الذي يجعل عملة ترون فريدة ؟

عملة Tron هي عملة مشفرة خاصة جدًا لأنها تقدم منظورًا وأهدافًا مختلفة تمامًا للسوق. لا توجد رسوم معاملات لـ TRX، وهي ميزة رائعة. علاوة على ذلك، فإن الشبكة قادرة على دعم 2000 معاملة كل ثانية.

يمنح عقد (ومراقبة) TRX المستخدمين فرصة المشاركة في عملية اختيار الممثلين الفائقين. علاوة على ذلك، فإن قدرة المنصة على مكافأة منشئي المحتوى على عملهم، مع الاحتفاظ بالملكية الكاملة لمشاريعهم، هي مفهوم قيم للغاية.

ما الذي يعطي عملة ترون قيمة ؟

سعر عملة Tron

أكبر فائدة من استخدام عملة Tron هي حقيقة أن الفنانين ومنشئي المحتوى من جميع أنحاء العالم لديهم الآن خيار امتلاك المحتوى الذي ينشئونه بالكامل. تعد القدرة على إنشاء محتواهم ومشاركته دون الحاجة إلى القلق بشأن رسوم المعاملات المعوقة نعمة رئيسية أيضًا.

ترون هو أحد المشاريع الرائدة التي يسميها البعض الويب 3.0. ينصب التركيز الرئيسي للويب من الجيل الثالث على تمكين الأشخاص من استخدام الإنترنت بطريقة لامركزية ومفتوحة، وهذه الشبكة الجديدة هي شبكة ذات قيمة حقيقية مخبوزة.

من وجهة نظر المطور، يعتبر عملة Tron مميزًا لأنه يتم بناؤه حاليًا للسماح باستخدام لغة عالية المستوى لعقوده الذكية. سيتمكن المطورون في المستقبل من استخدام أي وكل لغة برمجة للبناء على قمة تصميم برنامج عملة Tron المفتوح.

كم عدد عملات ترون (TRX) المتداولة ؟

تم إطلاق عملة Tron (TRX) لأول مرة من خلال ICO، وجمع حوالي 60 مليون دولار أمريكي.

تم إنشاء رمز عملة Tron الأصلي، TRX، بحد أقصى من 100,850,743,812، مع كمية متداولة حاليا تتكون من 94 مليار.

في وقت كتابة هذا التقرير، احتلت عملة Tron (TRX) المرتبة 13 في قائمة العملات المشفرة ذات القيمة السوقية الأعلى، حيث تبلغ قيمتها الحالية 7.7 مليار دولار.

بيانات فنية أخرى عن عملة Tron

وصل ترون إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.3 دولار في يناير 2018. على الرغم من أن السعر قد عانى منذ ذلك الحين، خاصة في ظروف السوق الإجمالية التي شوهدت بعد ديسمبر 2017، إلا أن سعر TRX يرتفع الآن ويكتسب زخمًا ببطء مع اكتساب قطاع العملات المشفرة المزيد من الشعبية.

كيف يتم تأمين شبكة ترون ؟

سعر عملة Tron

الميزة الأمنية الرئيسية لترون هي آلية التوافق المفوضة لإثبات الرهان. يقوم النظام بتدوير معتمدي الشبكة كل ست ساعات، ويتم اختيار كل من هذه المعتمدين من قبل الناخبين (المستخدمون الذين رهنوا رمز TRX الخاص بهم).

بطريقة جديدة لتعهيد الجماهير لمحاربة التدفق المستمر للأخطاء التي يمكن أن ترتبط بتطوير البرامج، يتمتع مجتمع ترون بفرصة المساهمة في التطوير وكسب المكافآت من خلال المشاركة في برنامج Bug Bounty. في هذا البرنامج، تقدم مؤسسة عملة Tron مكافآت TRX سخية لأي أخطاء أو نقاط ضعف مكشوفة.

كيفية استخدام  شبكة ترون

شبكة ترون قادرة حاليًا على دعم التطبيقات والألعاب المختلفة. إلى جانب حالة الاستخدام الرئيسية كمنصة لمنشئي المحتوى، غالبًا ما يتم استخدام عملة Tron للمعاملة، حيث تأتي معاملات TRX بدون رسوم على الإطلاق.

يتم استخدام عملة Tron كوسيلة للدفع من قبل العديد من الشركات، بما في ذلك Travala و SpendCard و Bitnovo والمزيد. علاوة على ذلك، نقلت Tether عملتها المستقرة إلى شبكة عملة Tron المسماة USDT-عملة Tron.

بعد استحواذ BitTorrent، أصبح عملة Tron نظامًا بيئيًا أكثر إثارة للإعجاب.

سعر عملة Tron الان

تفد الان سعر عملة Tron بيانات محدثة باستمرار من coingecko

tron
tron

TRON (TRX)

Price
$ 0.060673

خلاصة القول

عملة Tron هو مشروع عملة مشفرة فريد من نوعه، حيث أخذ تقنيات مختلفة كانت رائدة في مشاريع أخرى وجعلها تعمل جميعًا معًا. تقدم شبكة عملة Tron حلاً لمنشئي المحتوى الذين يعانون من الرقابة أو غيرها من مشاكل منصات المحتوى المركزية.

أيضًا، يجعلها نظام رسوم المعاملات الصفرية خيارًا مثيرًا للاهتمام للشركات والمستهلكين على حد سواء عندما يتعلق الأمر بمدفوعات التشفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى