اللعب بغرض الكسب P2Eعملات ميتافيرس

ما هي عملة Pegaxy او (PGX)؟ الميزات, الامدادات و التنبؤ بالأسعار

عملة Pegaxy مشروع الميتافيرس الجديد

هل تعلم أن صناعة سباقات الخيل العالمية تبلغ قيمتها أكثر من 300 مليار دولار ؟

تخيل أن هذه الأموال يتم نقلها إلى قطاع ألعاب blockchain – المعروف أكثر باسم play-to-earn (P2E). بصرف النظر عن التدفق المالي الهائل إلى ألعاب blockchain، يمكننا أيضًا أن نشهد مكانة متخصصة، ولكنها مربحة، مثل سباق الخيل الذي ينمو بتعدد الجوانب.

يبدو وكأنه وضع يربح فيه الجميع، أليس كذلك ؟ نعم. وهذا بالضبط ما يبنيه فريق عملة Pegaxy. إنها لعبة P2E جديدة إلى حد ما تدور حول ميتافيرس لسباق الخيل.

دعونا نغوص في النظام البيئي لعملة Pegaxy (عملة PGX) ونفهم مشروعهم بالتفصيل.

سعر عملة Pegaxy 

pegaxy-stone
pegaxy-stone

Pegaxy Stone (PGX)

Price
$ 0.007781

ما هي لعبة عملة Pegaxy او (عملة PGX) P2E ؟

تأسست عملة Pegaxy في فبراير 2021 من قبل فريق من ثلاثة، وهي لعبة لاعب ضد لاعب (PvP)، وهي لعبة ميكانيكية لسباق الخيل من نظير إلى نظير (P2P). رائع، لكنه في الأساس تسابق الخيول ضد لاعبين آخرين.

تم بناؤه على blockchain Polygon (MATIC). يتنافس لاعبو عملة Pegaxy و Pegaxians ضد أحد عشر لاعبًا آخر لمحاولة تأمين المراكز الثلاثة الأولى في محاولة لكسب عملة VIS  – رمز المنفعة عملة Pegaxy.

هناك عناصر عشوائية مختلفة لكل سباق، مثل الماء والرياح والنار والسرعة. طوال اللعبة، يمكن ملاحظة موضوع مستوحى من الأساطير مما يضيف إلى تفرد الفكرة. حتى اسم “عملة Pegaxy” يجب أن يُشتق من مصطلح “Pegasus’ – حصان إلهي مجنح أسطوري، وفقًا للأساطير اليونانية.

خيول السباق، المعروفة باسم «Pega (s)»، هي رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) يمكن للاعبين امتلاكها أو استئجارها من أجل المشاركة في السباقات. يمكن للاعبين الاستفادة من الترقيات الاستراتيجية والطعام والمهارات لتعزيز أداء Pega.

لا يمكن للاعبين فقط سباق Pega الخاص بهم، ولكن يمكنهم أيضًا تأجيرها وتربيتها وبيعها. هذا يجعلها منصة مثالية للاعبين المتحمسين وعشاق سباق الخيل المريح وكل من بينهما.

من cyberpunk إلى mech، خضعت اللعبة للعديد من التكرارات التصميمية وأدت في النهاية إلى ما يراه اللاعبون اليوم. في أكتوبر 2021، تم بيع 5000 Pega «المؤسس» بالتزامن مع إطلاق عرض dex الأولي (IDO) لمنصة عملة PGX.

تم سك كل Pega تقريبًا في اللعبة بعد رقم 5000 من خلال التكاثر ويمتلك أربعة مستويات مختلفة من الندرة: Zan و Klin و Campona و Hoz – وهو أندر المستويات.

ما الذي يجعل عملة Pegaxy تبرز في نظام Blockchain Gaming البيئي ؟

عملة Pegaxy

بفكرتها الفريدة المتمثلة في دمج صناعة سباق الخيل الأقل استكشافًا، توفر عملة Pegaxy منصة للسكان المتخصصين للنمو والاستمتاع وتحقيق الدخل من شغفهم. إلى جانب ذلك، فإنه يجذب جماهير الألعاب بنموذجها الاقتصادي وميزاتها التقنية والمزيد.

فيما يلي بعض الميزات الفريدة للعبة:

نظام تأجير بلا ثقة

نظام الإيجار عملة Pegaxy هو نظام الإيجار الأول من نوعه بدون ثقة مع عملية إيجار ودفع آلي. تقدم عملة Pegaxy ثلاثة خيارات تأجير مختلفة داخل اللعبة. وهي «الإيجار الثابت» و «حصة الربح» و «الإيجار المباشر»، ولكل منها قواعده الخاصة بين «الباحث» (المستأجر) و «المدير» (مالك Pega) لضمان كلا المزايا.

لكل اتفاقية إيجار، تحتفظ عملة Pegaxy بحساب ضمان لتلقي جميع المكافآت وتوزيعها بناءً على حصة ربح الإيجار (على سبيل المثال، 70٪ علماء، 30٪ مديرين).

يمكن للمدير إنشاء اتفاقيات إيجار بينما تعمل عملة Pegaxy كضمان. يعمل هذا كمصدر كبير للدخل السلبي للعلماء المجتهدين الراغبين في تحقيق الدخل من وقت لعبهم.

نموذج الرمز المزدوج

مستوحاة من Axie Infinity، تأخذ عملة Pegaxy فرضية الاقتصاد الذي يحركه اللاعب إلى مستوى آخر مع نموذجها المزدوج الرمز. لديها رمز حوكمة، عملة PGX (عملة Pegaxy Stone) ورمز المرافق $ VIS (Vigorus).

تتيح عملة PGX للاعبين مزيدًا من التحكم، ويحسن من شراء وبيع الميزات في السوق المحلية ويساعد في رسوم تربية Pega داخل اللعبة. دولار VIS يجد استخدامه في شراء NFTs داخل اللعبة، ومكافأة أفضل 3 مواضع، وكرسوم تربية Pega داخل اللعبة.

نموذج النقابة للنمو

تشجع عملة Pegaxy على تشكيل نقابات الألعاب بمزيج من المستثمرين واللاعبين والمقرضين. تولد النقابات الشمولية والتعاون بين أعضائها مما يعزز الجهود التعاونية مثل إقراض الأصول داخل اللعبة، وتقاسم سيولة الأصول، وما إلى ذلك.

العلماء (أعضاء النقابة) هم نقطة الارتكاز التي تدور حولها النقابات. مع النقابات، يتمتع اللاعبون الجدد بوصول أسهل إلى ألعاب معينة تطلب رأس مال ضخم مقدمًا. كما أن مشاركة النقابات وأصولها المجمعة تفتح فرصا اقتصادية عديدة للجميع.

من الإقراض عبر السلسلة إلى امتلاك سوق NFT أصلي، فإن الاحتمالات لا حصر لها.

مؤسسو لعبة عملة Pegaxy Play-to-Earn

كين فام هو الرئيس التنفيذي لشركة عملة Pegaxy. حصل على درجة الماجستير في الأعمال الدولية وهو منشئ فريق متمرس. لديه الكثير من الخبرة في العمل مع الشركات متعددة الجنسيات الموجودة في الصين.

ستيف نجوين هو مدير التكنولوجيا، ويقود جميع الجهود الفنية والهندسية في عملة Pegaxy. لديه خبرة واسعة في برمجة blockchain وصناعة الألعاب. منصبه الحالي هو كبير مسؤولي التكنولوجيا في أبوتا. تمتلك Appota، جنبًا إلى جنب مع شركتها الشقيقة Gamota، قاعدة مستخدمين تزيد عن 55 مليون في فيتنام.

كوري ويلتون هو مدير التسويق في عملة Pegaxy، ويقود التوسع والتطوير العالمي لمجتمع عملة Pegaxy وقاعدة المستخدمين. يقع مقر Corey في أستراليا، ولديه أكثر من سبع سنوات من الخبرة في مجال التسويق الرقمي وخدمة العملاء. إلى جانب إدارة فرق التسويق ودعم العملاء، فإنه يتعامل أيضًا مع تصميم العلامة التجارية.

كيف تلعب لعبة عملة Pegaxy P2E ؟

فيما يلي خطوات لعب اللعبة:

الخطوة 1: اشترِ MATIC $ وقم بتحويله إلى محفظة MetaMask الخاصة بك.

أولاً، اشترِ MATIC $ باستخدام أي CEX أو DEX. بعد ذلك، أضف شبكة Polygon إلى محفظة MetaMask الخاصة بك. حوّل MATIC $ إلى محفظة MetaMask الخاصة بك. هذا مطلوب للتبادل مع عملة PGX $ لاحقًا في طريقة اللعب لشراء أو استئجار Pega.

الخطوة 2:

قم بتوصيل MetaMask الخاص بك بـ عملة Pegaxy على شبكة Polygon.

قم بزيارة Pegaxy.io واضغط على زر «العب الآن». سيتم إعادة توجيهك إلى سوق عملة Pegaxy. اضغط على «اتصل» ثم قم بتوصيل محفظة MetaMask الخاصة بك.

الخطوة 3: استئجار أو شراء بيجا

لاستئجار Pega، انقر فوق «التأجير» ولديك مجموعة متنوعة من Pega للاختيار من بينها. يمكنك الاختيار بين ذكر وأنثى بيجا. أيضًا، لديك 5 أنواع تربية، من التأسيس إلى النادر، للاختيار من بينها. في الإيجار، لديك خياران، يمكنك إما دفع رسوم إيجار أو مشاركة الأرباح مع مالكي Pega.

لشراء Pega، انقر فوق «Marketplace» وتنتظرك مجموعة متنوعة من Pega. من السلالة إلى النادرة، هناك العديد من المرشحات التي يمكنك إضافتها قبل العثور على Pega المناسب لك. في الوقت الحالي، تسمح لك عملة Pegaxy بشراء Pega باستخدام USDT و عملة PGX $ فقط.

ملاحظة: استبدل MATIC $ الذي اشتريته في الخطوة 1 مقابل عملة PGX $ لاستئجار أو شراء Pega.

الخطوة 4: ابدأ مباراة سباق

بعد استئجار أو شراء Pega، حان وقت السباق. انقر فوق «Racing» ويمكنك مشاهدة قائمة السباقات التي يتم بثها على منصة عملة Pegaxy. اختر بيجا واحدة وانقر فوق «ابدأ» للعثور على مباراة لك ضد 11 لاعباً آخر. أكد مشاركتك بالتوقيع باستخدام MetaMask.

الخطوة 5: السباق!

حاليًا، يتم أتمتة جميع السباقات على عملة Pegaxy ويستند أداء Pega الخاص بك فقط إلى إحصائياتها وسماتها. لذلك، بعد المباراة مع 11 لاعبين آخرين، يستمر السباق لمدة 2 دقائق ويمكنك رؤية التقدم المباشر.

ملاحظة: لدى عملة Pegaxy خطط ملموسة للانتقال إلى لعبة قائمة على المهارات.

إمدادات عملة Pegaxy (عملة PGX) و Vigorus (VIS)

الرموز القوية بشكل أساسي هي سمة من سمات أي مشروع موثوق وناجح. تتميز Pegaxy بنموذج رمزي مزدوج، مشابه لنموذج لعبة P2E الشهيرة للغاية – Axie Infinity، مع رموز AXS و SLP $.

$ عملة PGX – رمز الحوكمة

عملة PGX

رمز عملة Pegaxy Stone أو عملة PGX $ هو رمز ERC-20 مبني على blockchain Polygon (MATIC). تم تحديد إجمالي إمداداتهم بـ 1 مليار دولار بهدف تحفيز تطوير الألعاب ونمو المجتمع وبناء النظام البيئي بشكل عام.

حاليًا، يمكن استخدام رموز عملة PGX بقيمة دولار لشراء Pega في السوق ودفع رسوم التربية. أيضًا، هناك حالتان رئيسيتان للاستخدام بقيمة $ PGS هما أنه يمكن ربح الرمز المميز كجزء من مكافآت البطولة في عملة Pegaxy ويمكن أيضًا مراهنته.

وفيما يلي توزيع رمز عملة PGX: حوافز المطورين المجتمعيين – 160M ؛ محمية النظم الإيكولوجية والتسويق – 300 مليون ؛ الفريق – 220M ؛ مخصصات السيولة – 100 مليون ؛ # 1 بيع خاص – 100 مليون ؛ # 2 بيع خاص – 100 مليون ؛ IDO/IEO – 20 مليون.

ملاحظة: بصرف النظر عن توفير السيولة وجهود التسويق، يتم إرفاق كل رمز مخصص بفترة استحقاق تتراوح من 5 إلى 24 شهرًا.

عملة VIS – الرمز المرافق

Vigorus هو رمز المنفعة لـ عملة Pegaxy. لا يمكن القيام بجميع أنشطة الربح والإنفاق الرئيسية لشركة عملة Pegaxy إلا باستخدام عملة VIS.

على عكس معظم الرموز المميزة للمنفعة، فإن عملة VIS لا يتم تحديده مسبقًا من قبل الفريق. يتم إنشاؤه أو سكه عندما ينتهي اللاعبون في 3 مراكز الاولى من السباق. وبالمثل، تواجه عملة VIS آلية حرق عندما يتم استخدامه لتربية Pegas.

تم تحديد نسبة متوازنة من الحرق من قبل فريق عملة Pegaxy مما يسمح للاقتصاد بأن يكون عادلاً وبدون أن يمارس الفريق السيطرة الكاملة. لا يوجد حد أقصى لعدد رموز VIS التي ستكون متاحة على عملة Pegaxy وتعتمد بشكل كامل على اللاعبين ورحلة السباق الخاصة بهم. بصرف النظر عن وضعه في أعلى 3 في السباقات، لا توجد طريقة أخرى لسك عملة VIS.

رموز أسطورية عملة Pegaxy

إلى جانب الرمزين المميزين الأصليين، تمتلك عملة Pegaxy أيضًا مجموعة من الرموز ERC-20 الفريدة تسمى PFTs – عملة Pegaxy Fabled Tokens. إنها رموز قوية لديها القدرة على تطوير Pega إلى Crowned Pega. يمكن كسب PFTs عن طريق إحالة الأشخاص إلى منصة عملة Pegaxy وجعلهم يمتلكون سيارة Pega واحدة على الأقل.

تم تحديد عدد PFTs عند 4000 وتم تحديد محاولات التطور عند 800. أيضًا، هناك آلية حرق مطبقة للرموز الأسطورية مما يعني أن العرض المتداول سينخفض بمرور الوقت ويصبح أكثر ندرة.

خارطة طريق عملة Pegaxy

حتى الآن، قام فريق عملة Pegaxy بتسليم خارطة الطريق باستمرار. بالانتقال بشكل أعمق إلى عام 2022، دعونا نلقي نظرة على بعض الترقيات الواعدة التي يجب مراقبتها.

بادئ ذي بدء، فإن إصدار «Crowned Pega» وأول حدث «Stadium Sale» هما الحدثان الضخمان اللذان ينتظرهما المجتمع بأكمله. إلى جانب ذلك، يتم التخطيط لهاكاثون مجتمعي لتحفيز المطورين بمكافآت لتحسين نظام عملة Pegaxy البيئي.

في وقت لاحق من العام، يمكننا أن نتوقع إدخال خزانة المجتمع مع حصص عملة PGX المدمجة. أيضًا، المزيد من استخدامات NFTs والأهم من ذلك NFTs القابلة للتشغيل البيني أو عبر السلسلة هو شيء يستعد له فريق عملة Pegaxy.

مستقبل عملة Pegaxy والتنبؤ بالأسعار

سعر عملة Pegaxy

سينتقل فريق تطوير لعبة عملة Pegaxy في النهاية إلى لعبة قائمة على المهارات بدلاً من متسابق تلقائي. أثناء السباق، سيحتاج اللاعبون إلى التحكم يدويًا في Pega، مما يمنح اللاعبين المهرة ميزة.

نهجهم الأول في ألعاب الهاتف المحمول يبقيهم في وضع جيد حيث لا تزال سهولة الوصول هي العدد 1 الأولوية لغالبية السكان. يمكن رؤية ذلك في لعبتهم وسلاستها عبر كل من iOS و Android.

ستتوفر التحديثات قريبًا في الإصدارات التالية مع سباقات ثلاثية الأبعاد ومعدات Pega داخل اللعبة وسباقات يتحكم فيها اللاعب في خط الأنابيب.

من خلال ابتكارها في أنظمة التأجير الخالية من الثقة، والتكنولوجيا على السلسلة، والنماذج الاقتصادية المتوازنة، فإن عملة Pegaxy ستنمو أكثر في مجتمع الألعاب P2E.

في وقت كتابة هذا التقرير، تم تداول عملة PGX بسعر 0.0387 دولار، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له بأكثر من 2.2 دولار لفترة وجيزة في ديسمبر 2021. كما تعرض أقرب منافسي عملة Pegaxy، Derace (DERC)، لضربة سيئة بنفس القدر، حيث انخفض من أعلى مستوى من 2 دولارات إلى 0.038 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

ومع ذلك، كانت عملة Pegaxy تلتقط مقل العيون على وسائل التواصل الاجتماعي وبين مجتمع ألعاب blockchain. وتعتمد كيفية ترجمة ذلك إلى حركة السعر على كيفية تسليم الفريق لخارطة الطريق والترقيات الفنية.

بالنظر إلى المرحلة الوليدة من ألعاب اللعب للكسب، وألعاب blockchain بشكل عام، لا يزال هناك مجال أكبر بكثير للنمو لمشاريع البناء في هذه المساحة. سواء ظهر عملة Pegaxy أو Derace كفائز وحيد أو موجود في منافسة صحية، فإن الوقت فقط هو الذي سيخبرنا.

طالما استمرت عملة Pegaxy في تقديم خارطة الطريق الخاصة بها وتنمية نقابة اللاعبين، فمن المحتمل أن يؤدي تدفق اللاعبين و المستثمرين إلى دفع السعر أعلى مما هو عليه الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى