عملات دي-فايعملات بلوكشين
أخر الأخبار

ما هي عملة Kava وهل تستحق الاستثمار ؟ نظرة عامة شاملة على المشروع

تعد Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

كما أنهم يساهمون بأكثر من نصف حصة سوق العملات المشفرة بالكامل. ليس من المستغرب أنهم إلى حد بعيد العملات المشفرة الأكثر شعبية.

ومع ذلك، فإن هذه العملات البارزة لديها بعض القيود الرئيسية بسبب آليات العمل الخاصة بها: إجماع إثبات العمل، وهي طريقة للتحقق من صحة المعاملات على blockchain من خلال حل رمز حسابي معقد.

يُطلق على حل هذه «الألغاز» التعدين، ويتطلب إمدادًا هائلاً من الطاقة، وبالتالي دفع التكاليف وانبعاث ثاني أكسيد الكربون.

بصرف النظر عن متطلبات التعدين لعملات إثبات العمل، فإن المعاملات على شبكة إثبات العمل PFW ليست قابلة للتطوير والسرعة.

لحسن الحظ، يتغير مشهد العملات المشفرة بسرعة وتثبت العملات المشفرة المبتكرة مثل عملة Kava أنها أسرع وأكثر قابلية للتطوير.

ما هي عملة Kava ؟

Kava.io

عملة Kava  هي خدمة DeFi أنشأتها مختبرات Kava في عام 2018 لتعمل كمنصة إقراض واقتراض. يقدم البروتوكول قروضًا في USDX فقط، ولكن يمكن للمستخدمين إقراض عملات مشفرة مختلفة.

USDX هو عملة Kava الأصلي بالدولار الأمريكي، بينما KAVA هو رمز المنفعة Kava.io.

يتم استخدام Kava كمجمع احتياطي لضمان وجود ضمانات كافية دائمًا.

تعمل عملة كافا أيضًا كرمز حوكمة يستخدمه أفراد المجتمع لصنع القرار على المنصة، مثل أنشطة الحوكمة مثل التصويت للتغييرات المرغوبة.

يعمل على شبكة مبنية باستخدام تصميم فريد يجمع بين وظيفتين مختلفتين من blockchain للظهور كسلسلة مشتركة بقدرة محسنة. هذه blockchains هي Ethereum و Cosmos.

تستخدم Kava آلة Ethereum الافتراضية لنشر عقد Kava الذكي. وهي تعمل مع بروتوكول الاتصال بين الكتل (IBC) وتعمل مع آلية إجماع إثبات الحصة القائمة على الإشعال (PoS)، والمعروفة سابقًا باسم Tendermint PoS.

يوفر مشروع Kava خدمات DeFi أخرى، مثل اقتراض المواد التركيبية أو المشتقات. يستخدم البروتوكول نظام وضع الديون المضمون لضمان بقاء القروض مضمونة. بصرف النظر عن الاقتراض والإقراض على Kava، يمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على رموز متعددة لكسب عائد.

Kava.io باختصار

يحصل المستخدمون الذين ضمنوا أصولهم المشفرة لسك USDX على مكافأة أسبوعية توزعها الشبكة في شكل KAVA.

يعتمد حجم المكافأة التي يحصل عليها المستخدمون على مقدار USDX الذي يسكونه والعملة المشفرة التي يختارون استخدامها كضمان.

في الأساس، قدمت Kava.io العديد من الأصول الرقمية في منصة الاقتراض والإقراض مثل BTC و ETH و ADA.

أطلقت مختبرات Kava شبكة blockchain الرئيسية في 19 يناير 2022. أدى التحديث إلى دمج بروتوكول الاتصالات بين الكتل (IBC) من Cosmos SDK، مما يسهل نقل KAVA إلى سلاسل أخرى. تخطط Kava.io لإطلاق عملة مستقرة مدعومة من Ripple لدعم نظام ديونها المضمون.

كيف يعمل Kava.io ؟

عملة Kava

Kava هو بروتوكول اقتراض وإقراض يسمح لمستخدميه باقتراض USDX بعد قفل كمية من التشفير كضمان. تنشئ الشبكة في الوقت نفسه وضعًا مضمونًا للديون، مما يجعل الضمان المشفر المقفل للقرض المقترض.

يتمتع أعضاء نظام كافا البيئي بإمكانية الوصول إلى العديد من القروض، مما يمكنهم من إنشاء نفوذ اصطناعي لأي عملة مشفرة يدعمها النظام. على سبيل المثال، إذا قام المستخدمون بإغلاق عملة Bitcoin أو Binance (BNB)، فسيحصلون على كمية مماثلة من أصولهم في USDX. يمكنهم استخدام USDX المستلم حديثًا لشراء المزيد من Bitcoin أو BNB واكتساب مركز الرافعة المالية في سوق العملات المشفرة.

وتشمل عملية الاقتراض من المنصة Kava.io ما يلي:

  • يربط المستخدمون محافظهم kava.io ويودعون كمية من العملات المشفرة.
  • تغلق الشبكة العملة المشفرة المودعة في عقد ذكي مما يؤدي إلى وضع ديون مضمونة.
  • يحصل المستخدمون على جزء من USDX كقروض تعادل قيمة CDP الخاصة بهم.
  • للوصول إلى الأصل المقفل، يحتاج المستخدمون إلى استرداد القرض، والذي يأتي مع رسوم معاملة إضافية.
  • بعد سداد القروض، تطلق شبكة Kava الأصول المغلقة وتحرق USDX في نفس الوقت.
  • يمكن لمستخدمي شبكة Kava كسب أرباح من الإقراض والاقتراض مقابل ضماناتهم والمراهنة على الفائدة الإضافية المتمثلة في المشاركة في أنشطة حوكمة الشبكات.

نسبة الضمان

نسبة الضمان هي استراتيجية تستخدم للحفاظ على الشبكة من التقلبات التي يمكن أن تقلل من قيمة الضمان الخاص بالمقترض.

Kava.io يتطلب من المستخدمين إيداع كمية من الأصول أكبر من كمية USDX التي يوفرها البروتوكول بعد السك. تصف العملية كيف يتم تضمين USDX بشكل مفرط للتحوط ضد التقلبات.

بعد ذلك، تحدد قيمة الدين إلى الضمان قيمة التصفية. على سبيل المثال، تعني نسبة الضمان البالغة 300٪ أن التصفية ستحدث بمجرد أن تصبح الأصول المقفلة للمستخدم أقل من 3 مرات من قيمة USDX المقترضة.

إذا انخفضت نسبة الدين إلى الضمان إلى ما دون العتبة المحددة وحدثت التصفية، فسيتم حرق الأصل المقفل بالكامل.

عملة Kava

عملة Kava
swapzone.io

يمثل عملة Kava الرمز الأصلي لنظام Kava البيئي. إنه بمثابة رمز منفعة وحوكمة لـ Kava blockchain. وظيفة الحوكمة في كافا لعمليات التحقق من الصحة أثناء صنع القرار في المجتمع.

يمكن لكل مستخدم لديه كمية من عملة Kava التصويت لتحديد الأنشطة المتعلقة بالشبكة مثل ترقيات الشبكة.

يرمز الرمز إلى قوة المجتمع ويمكّن كل عضو من التصويت على جوانب مختلفة من النظام، مثل نظام الديون ونسب الضمان وما إلى ذلك.

الأمن في عملة Kava

تستخدم عملة Kava آلية إجماع إثبات الحصة (PoS) القائمة على Ignite للتحقق من صحة المعاملات على blockchain لمنع الهجمات الأمنية على الشبكة.

تتضمن العملية مستخدمي عملة كافا، وبعد ذلك تحدد خوارزمية البروتوكول أعلى 100 عقد على النظام الأساسي. يحصل المستخدمون الذين يصنفون من بين أعلى العقد على بعض العملات المشفرة كمكافآت اعتمادًا على الكمية المرصودة.

رهن عملة Kava

يمكن للمستخدمين كسب مكافآت على Kava عن طريق رسم الرموز لبعض الوقت.

يحصل المستخدمون على عمولات بناءً على نسبة الرهان ومعدل العمولة وإجمالي حجم التداول. يقرر المصدقون على الشبكة نسبة الرهان، ويشير حجم التداول إلى ارتفاع نشاط التداول الذي يحدد مكافآت الأسهم.

ومن ثم، كلما زاد حجم المعاملات، زادت العمولات الممنوحة للأفراد الذين راهنوا على التشفير.

الاقتراض من البروتوكول

التجمع الاحتياطي العام Kava.io هو العملة الأصلية لـ KAVA. يقوم البروتوكول بسك رموز جديدة لإتاحة المزيد من USDX للحفاظ على قيمة عملاته المستقرة.

ومع ذلك، يتلقى المستخدمون المبلغ المقابل من أصولهم المرهونة في USDX. وفي حالة انخفاض المبلغ الإجمالي الذي يراهن عليه المستخدمون، يرتفع معدل النسبة المئوية السنوية (APR) للتحقق من صحة العملات المعدنية إلى 20٪ كحد أقصى. ولكن إذا كانت هناك رموز قوية مرهونة، فسوف تنخفض APR إلى 3٪ على الأقل.

USDX-Kava

Kava.io لديها عملة مستقرة تسمى USDX، العملة الممنوحة كقروض للمقترضين. تعمل USDX بشكل أسرع نظرًا لميزاتها المحسنة مما يجعلها قياسية لأغراض الدفع.

يمكن للمستخدمين قفل أنواع مختلفة من العملات المشفرة، لكن قروضهم في شكل رموز USDX.

هامش التداول/الرافعة المالية

يوفر بروتوكول كافا منصة لتداول الهامش حيث يمكن للمستخدمين تداول USDX/KAVA لشراء أصول تشفير أخرى. تتيح فرصة تداول الهامش للمستخدمين الاستفادة من أصولهم في خيارات الأرباح الأخرى.

التحوط مع الاهتمام

يمكن أيضًا استخدام USDX كأصل رقمي يعمل على التحوط من تقلبات السوق. يؤدي الاحتفاظ بـ USDX لفترة مستدامة إلى عوائد فوائد متراكمة للمستثمر.

الفريق وراء عملة Kava

بدأت مختبرات Kava التشغيل على نطاق واسع في عام 2018، ويتضمن فريق البروتوكول :

سكوت ستيوارت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي

كيفن ديفيس، المؤسس المشارك، وكبير مسؤولي التكنولوجيا

رواريد أودونيل، المؤسس المشارك ومهندس بروتوكول Layer-1

تيري تشين، الرئيس التنفيذي للعمليات والمستشار

تامي كارانديني، نائب الرئيس الأول للشؤون المالية

آرون تشوي، نائب رئيس تطوير الأعمال العالمية

تم إطلاق المؤسسين في عام 2017 ومنذ ذلك الحين أضافوا ميزات مبتكرة إلى البروتوكول. على سبيل المثال، أصدر الفريق ذراع الإقراض kava.io في يونيو 2020، والذي ساهم بشكل كبير في حالة استخدام البروتوكول.

لماذا Kava.io قيمة ؟

عملة كافا

تعتمد قيمة العملات الرقمية في مساحة التشفير على مبدأ العرض والطلب. كلما قل المعروض من KAVA، زادت قيمة العملة. أنشأت Kava إمدادات قصوى تبلغ 100 مليون KAVA، مما يعني حدًا لحجم KAVA الذي يمكن أن يكون متداولًا.

يستخدم المصدقون في شبكة KAVA أيضًا KAVA كرمز محكم ويسمحون للمستخدمين بالتصويت على السياسات والقواعد التي تنطبق على blockchain. يطلق البروتوكول أيضًا العملة كمكافأة لسك USDX.

ما الذي يجعل عملة Kava فريدة من نوعها ؟

على عكس خدمات Defi الأخرى التي توفر منصة إقراض، يسمح Kava.io للمستخدمين بالتفاعل مع الأصول عبر السلسلة مثل Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) و BNB. يعتمد البروتوكول الذي يتيح إمكانية التشغيل البيني على بلوكشين Cosmos.

يمكن لمستخدمي Kava كسب أرباح من الرهان مباشرة على النظام الأساسي أو سك رموز USDX. ومع ذلك، يتم مكافأة أول 100 مصدق فقط بالعملات المشفرة المسكوكة. حافظ البروتوكول على قيمة عملاته المستقرة باستخدام آلية لحرق الرموز لتقليل إمداداتها المتداولة.

لماذا تستخدم Kava.io?

Kava.io هو بروتوكول blockchain الذي يوفر خدمات Defi مثل الإقراض اللامركزي. يستخدم Kava.io آلية فريدة لضمان بقاء المستخدمين المالكين الوحيدين لأصولهم الرقمية.

يعمل بروتوكول الإقراض الخاص بـ Kava عن طريق شراء “الأصول الرقمية للمستخدمين وإصدار أصل آخر يمكن للمستخدمين استخدامه في المعاملات الأخرى.

قد يجد المستثمرون الذين يفضلون الخدمات المالية التي تستبعد الوسطاء كما هو موضح في الأنظمة المالية التقليدية أن كافا عملة مشفرة جذابة للاستثمار فيها.

الوحدات المستخدمة في النظام البيئي Kava.io

وتستخدم Kava.io أربع وحدات رئيسية لتحسين فعالية شبكتها. وتوفر هذه الوحدات أدوات مالية خاصة، وتشمل ما يلي:

وحدة تغذية الأسعار

وحدة تغذية الأسعار هي الوحدة الأولى في الوحدات الأربع المستخدمة في Kava.io. تعمل كمجمع لأوراكل الأسعار التي تولد السعر الفعلي لعملات مختلفة.

تحسب الأداة متوسط قيمة الأسعار المقدمة وتعرض النتيجة على أنها سعر العملة المشفرة. باختصار، فإن وحدة التغذية السعرية مسؤولة عن توفير أسعار محدثة لمختلف العملات المشفرة.

وحدة المزاد

وتحتوي وحدة المناقصة على بروتوكولين ؛ المزاد الأمامي والعكسي. المزاد الأمامي هو آلية تحول التجاوزات إلى عملات مستقرة. في نهج المزاد التقليدي هذا، يطلب المشتري تقديم عرض للحصول على أصل مشفر.

نظام المزاد العكسي هو عكس نظام المزاد العادي. هناك مشتر واحد بينما يقدم البائعون المحتملون المختلفون عرضًا للحصول على المبلغ الذي يرغبون في الحصول عليه. يستخدم هذا النظام لبيع رموز الحوكمة لعملات مستقرة جديدة وتعويض الاختلافات التي تحدث بضمانات فاشلة.

نموذج وضع الديون المضمون (CDP)

تسمح وحدة CDP لمستخدمي الشبكة بفتح وإغلاق المواقع المضمونة. كما يحتوي على الترميز المستخدم لإنشاء نظام مركز الديون المضمون.

وحدة التصفية

تعمل وحدة التصفية بشكل وثيق مع المعلومات الرمزية من وحدة تغذية الأسعار. عادة ما يشار إلى هذه الوحدة باسم المراسل، وتستجيب للاستيلاء على الضمانات من المواقع مع نسبة ضمان أقل من قيمة العتبة.

معلومات حول عملة RTC المشفرة

إجمالي عدد عملات Kava هو 196 مليون

أعلى سعر تم الوصول إليه في 9 شتنبر 2021 كان 0.06814 دولارًا (حتى كتابة هذه السطور)

العناوين الذكية على شبكة Binance الذكية: هنا

الموقع الرسمي: هنا

الورقة البيضاء للمشروع : هنا

حساب تويتر الرسمي: هنا

السطر الاخير حول عملة Kava

Kava.io هو بروتوكول مزدوج السلسلة تم بناؤه باستخدام Ethereum و Comos.

يوفر خدمات defi تتراوح من الاقتراض والإقراض والمكافأة إلى تداول الهامش والرافعة المالية.

تعمل باستخدام أربع وحدات مختلفة وتختلف عن سلاسل الكتل الأخرى من الطبقة 1 التي تقدم خدمات مماثلة من حيث أنها تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرموز المميزة المتنوعة وتسهل التشغيل عبر سلاسل الكتل المختلفة.

إقرا المزيد : عملات ديفاي دات مستقبل زاهر

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Do you mind if I quote a few of your articles as long as I provide credit and
    sources back to your site? My blog is in the very same area of interest as yours and my users would
    really benefit from a lot of the information you present here.
    Please let me know if this alright with you.
    Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى