عملات بلوكشينThe Mooning Crypto
أخر الأخبار

ما هي عملة ADA ؟ و هل ستتخطى عملة كاردانو عملة الإثيريوم

عملة Cardano هي منصة blockchain مصممة لمعالجة المعاملات باستخدام عملة مشفرة مخصصة هي عملة ADA.

يمكن لمنصة عملة Cardano التعامل مع جميع أنواع المعاملات، ولكن الهدف الحقيقي هو أن تصبح “إنترنت Blockchains’، مما يخلق نظامًا بيئيًا يسمح بالتبادل السلس بين سلاسل الكتل المختلفة.

دعونا نفهم كيف تحتل عملة Cardano (ADA) مرتبة محترمة بين العملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

ما هي عملة ADA ؟

عملة Cardano هي blockchain و ADA هي العملة التي تشغل شبكة Cardano. هذا مشابه في بعض النواحي للأثيريوم و Ethereum blockchain.

الكل ينظر الى Bitcoin على أنها Crypto 1.0. إنه ذهب رقمي بشكل أساسي، لكن النظام يعاني من مشكلات في قابلية التوسع. ثم هناك Ethereum، غالبًا ما يشار إليه باسم Crypto 2.0.

تم إطلاق عملة Cardano في عام 2017، وهو Crypto 3.0، بهدف تحسين الوظائف التي فقدها Ethereum في البداية.

أسس تشارلز هوسكينسون كاردانو، وهو أيضًا أحد مؤسسي Ethereum.

كان Hoskinson على خلاف مع فريق Ethereum بسبب نزاع مع المؤسس المشارك Vitalik Buterin في عام 2014 حول ما إذا كان مشروع Ethereum يجب أن يكون تجاريًا أم لا.

انتقل Hoskinson لإطلاق عملة Cardano باعتباره blockchain أكثر قابلية للتطوير وقابلية للتشغيل البيني ومستدامة، بهدف تحسين Bitcoin و Ethereum.

قال Henrik Gebbing، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة Finoa، وهي أمينة الأصول الرقمية.

أحد الانتقادات الرئيسية لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الشهيرة الأخرى هو أن شبكات blockchain الخاصة بهم، بناءً على إثبات آليات الإجماع على العمل Proof Of Work، تهدر كميات هائلة من الطاقة. يستخدم عملة Cardano دليلًا على آلية إثبات الحصة، حيث يقدم blockchain أكثر استدامة وقابلية للتطوير.

استخدامات عملة ADA

ADA هي العملة المشفرة لمنصة Cardano. تم تسمية عملة كاردانو على اسم آدا لوفليس، عالم الرياضيات في القرن التاسع عشر المعروف باسم أول مبرمج كمبيوتر.

يستخدم الأشخاص رموز ADA لدفع رسوم المعاملات لاستخدام النظام الأساسي. كما يتم منحها للمصدقين كمكافأة لتشغيل نظام إثبات الحصة.

كيف يعمل كاردانو ؟

عملة ADA

مع شبكة blockchain، يجب أن تكون هناك طريقة للتحقق من المعاملات لضمان عدم إنفاق الأشخاص نفس الرموز مرتين. بالنظر إلى اللامركزية، لا توجد سلطة مركزية مثل البنك الذي يعمل على التعامل مع الوظيفة.

بناءً على إثبات آليات الإجماع على العمل، يقوم عمال المناجم Bitcoin و Ethereum 1.0 بتشغيل أجهزة الكمبيوتر لحل المعادلات الرياضية المعقدة وإضافة كتل جديدة من البيانات إلى blockchain، وتلقي التشفير مقابل عملهم. هذا يستغرق وقتًا طويلاً ويستهلك كميات كبيرة من الكهرباء.

يستخدم عملة Cardano staking، وهي عملية يقوم فيها المشاركون في الشبكة بإيداع كميات محددة من عملة كاردانو لكسب الحق في المشاركة في تشغيل ال blockchain.

قال دانيال هيل، رئيس Hill Wealth Strategies: «تم تصميم بروتوكول [عملة Cardano] للحفاظ على إنفاق الطاقة أثناء عملية إنتاج الكتلة إلى الحد الأدنى».

كيفية شراء عملة كاردانو

أنت لا تشتري Cardano نفسها بل تشتري العملة الخاصة بها، ADA. لشراء عملة ADA، يمكنك التسجيل للحصول على حساب مع إحدى منصات العملات المشفرة الرئيسية. يمكنك بعد ذلك تخزين ADA إما على المنصة نفسها أو في محفظة تشفير.

أين تشتري عملة ADA

كواحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا، يمكنك شراء ADA لشبكة Cardano من معظم بورصات العملات المشفرة. Binance و Coinbase و Gemini و Kucoin.

كيفية استخدام كاردانو

يمكنك استخدام ADA مثل أي عملة مشفرة. يمكنك التمسك به كاستثمار واستخدامه للمشتريات وتبادله.

يمكنك أيضًا استخدام ADA الخاص بك لتغطية رسوم المعاملات على شبكة عملة Cardano وللكسب المزيد من الرموز. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بـ عملة Cardano على المدى الطويل، فانتبه إلى المحفظة التي تستخدمها.

“محفظتا عملة Cardano الرسميتان هما محفظة Daedalus [عقدة كاملة] ومحفظة Yoroi [عقدة خفيفة]. تسمح كلتا المحفظتين للمستخدمين بكسب عملة Cardano جديدة من خلال رهان أصولهم والسماح لهم أيضًا بالتصويت في Project Catalyst، وهو صندوق يمنح ADA لمشاريع عملة Cardano، “قال Gebbing.

قال Gebbing أيضًا أنه يمكن للمطورين والمؤسسات استخدام شبكة عملة Cardano للمشاريع، حتى لو لم يستخدموا رمز ADA مباشرة. وأضاف: «ربما يكون أبرزها مشروع Atala Prism، الذي يسعى إلى إصدار هويات رقمية للطلاب في جميع أنحاء إثيوبيا، بما في ذلك معلومات يمكن التحقق منها حول الأداء الأكاديمي».

هناك الكثير من مبادرات DeFi والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) داخل نظام عملة Cardano البيئي أيضًا. يشمل عدد قليل من هذه المشاريع التبادل اللامركزي Sundaeswap (SUNDAE) وبروتوكول الإقراض اللامركزي وغير الموثوق به Meld (MELD)، على سبيل المثال لا الحصر.

مزايا عملة ADA

أكثر صداقة للبيئة. يعد عملة Cardano أحد أكثر أنظمة blockchain صديقة للبيئة. في مقابلة عام 2021 مع مجلة فوربس، ادعى هوسكينسون أن كاردانو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بمقدار 1.6 مليون مرة من البيتكوين.

معاملات أسرع. كاردانو أيضًا أسرع بكثير في معالجة المعاملات من Bitcoin أو Ethereum 1.0، والتي يشار إليها أحيانًا باسم Classic Ethereum.

يمكن لـ عملة Cardano معالجة أكثر من 250 معاملة في الثانية (TPS)، مقارنة بحوالي 4.6 TPS لعملة البيتكوين وما بين 15 و 45 TPS لـ Ethereum 1.0.

هذا يجعل شبكة كاردانو قابلة للتطوير للغاية. ومع ذلك، فإن Ethereum 2.0 هو ترقية شبكة Ethereum لمعالجة مشكلات الأمان وقابلية التوسع السابقة.

شبكة مراجعة الأقران. يعمل فريق عملة Cardano عن كثب مع الأكاديميين لإنشاء أبحاث تمت مراجعتها من قبل الأقران لتوجيه تطوير blockchain.

قال جيبينج: «تساعد طبيعتها كمصدر مفتوح ومراجعة الأقران blockchain على ضمان بقائها وتطورها إلى ما بعد المنظمة الأم».

عيوب كاردانو

اللحاق بالمنافسين الأكثر رسوخًا. يحاول عملة Cardano إنشاء نسخة أفضل من blockchain، لكن المنافسين مثل Ethereum يتمتعون بميزة التواريخ الأطول للاستخدام والمزيد من الاستيعاب من قبل المطورين.

في الواقع، تتضمن إحدى ترقيات Ethereum 2.0 دليلًا على نهج الحصة الذي يمكن أن يلغي ميزة عملة Cardano الرئيسية.

يمكن أن تواجه مشكلة في الوقوف. سوق العملات المشفرة مزدحم أكثر من أي وقت مضى، وليس من السهل جذب الانتباه. قال هيل: «إنه غير قابل للتذكر وهناك الكثير من المنافسين في نفس الفضاء». على سبيل المثال، أظهر Dogecoin مدى ازدهار العملة المشفرة بناءً على ميم شهير، والذي لا تمتلكه علامة عملة Cardano التجارية الأكثر هدوءًا.

هل يجب عليك شراء عملة كاردانو ؟

عملة ADA

يعتقد مؤيدو كاردانو أنه يمكن أن يصبح أحد العملات المشفرة الرائدة بفضل نظامه المبتكر والصديق للبيئة. كاردانو مدعومة بالكثير من الأبحاث والموارد، لكنها لا تزال استثمارًا عالي المخاطر.

“إذا كنت تفكر في ADA، فتعامل معها مثل أي عملة مشفرة أخرى. في هذه المرحلة، استثمر فقط ما تشعر بالراحة في خسارته ولا تتوقع مكاسب ضخمة بين عشية وضحاها “.

يوصي Gebbing أنه إذا كنت تحب الأفكار الكامنة وراء عملة Cardano، فيجب أن تبدأ باستثمارات صغيرة.

قال جيبينج: «قبل الاستثمار في رمز أي blockchain، من المستحسن اكتساب الخبرة كمستخدم، وتجربة مبلغ صغير من خلال التعامل بين المحافظ، والمراقبة على الشبكة، واستخدامها للمشاركة في الحوكمة».

قم بأبحاثك. إذا كنت تؤمن بنهج عملة Cardano لتقنية blockchain، فقد تكون إضافة قوية إلى محفظة العملات المشفرة الخاصة بك.

حالات الاستخدام القوية لعملة ADA

في حين أن كاردانو يطور بلا شك تقنية blockchain الثورية، فإن الفائدة الحقيقية تكمن في حالات الاستخدام في العالم الحقيقي مثل المقال من Long Finance الذي تم نشره، وهو تقرير طوله 78 صفحة برعاية مؤسسة عملة Cardano.

ويبحث ذلك الأثر الاقتصادي لدفاتر الأستاذ الذكية/الموزعة على التجارة العالمية وتدفقات رأس المال العالمية. كما يلمح إلى نطاق طموح كاردانو ليكون بمثابة إطار ونظام تشغيل يمكن للحضارات الإنسانية أن تزدهر وتزدهر. وكما جاء في المنشور:

من الناحية المفاهيمية، سيتم تحقيق تأثير Smart Ledgers من خلال تقليل الاحتكاكات في التكلفة المرتبطة بعمليات مثل الأعمال الورقية والتحقق من الهوية، وتسهيل خلق فرص أعمال جديدة، وتقليل التقلبات المرتبطة بالتجارة الدولية.

تركز مهمة كاردانو بشكل خاص على البلدان النامية وبلدان العالم الثالث المثقلة بالفساد والبيروقراطيات الغامضة وعدم الوصول إلى الخدمات المالية. يتصور كاردانو أنه سيتم استخدام blockchain الخاص بهم لحلول عالية التأثير مثل القدرة على التحقق من وصول الناس إلى حقوق المياه، الشحن والتتبع اللوجستي، وإنشاء أنظمة التصويت للتغلب على الثقة التي فقدت في النظام السياسي الأمريكي، زيادة شفافية الإنفاق الحكومي، والتحقق من الموافقة على التوقيع الرقمي للعقود، التصديق والتحقق من أي نوع من التراخيص والشهادات، مما يقلل بشكل كبير من قضايا مثل سرقة الهوية من خلال تخزين الهويات الفردية على blockchain والمزيد.

وجهة نظر The Mooning Crypto

سعر عملة ADA

كاردانو هي بلا شك واحدة من أكثر شبكات blockchain تقدمًا، إن لم تكن كذلك، الموجودة اليوم. الشبكة فائقة السرعة ولامركزية للغاية وقابلة للتطوير وفعالة من حيث التكلفة وصديقة للبيئة.

لقد تعلم فريق كاردانو من أخطاء العديد من أسلافهم التي وضعتهم بشكل جيد بميزة تنافسية حيث يتغلبون على المشكلات المتوقعة قبل طرحها بالكامل ومنع المشكلات قبل ظهورها.

تعمل هذه البصيرة والاعتماد الكبير على مراجعات الأقران والأبحاث المكثفة على تقدم صناعة blockchain بأكملها وتفيد نظام Crypto البيئي بأكمله.

على الرغم من أن تركيز كاردانو على الكمال هو الذي يعرضهم أيضًا لخطر التخلف عن منافسيهم لأن منافستهم تتفوق عليهم باستمرار في الأسواق وإن كان ذلك بشبكات وميزات أقل شأناً. قبلت عملة Cardano شفرات متعددة ذات حدين لأن الكمال محترم ولكن قد يكون أيضًا سقوطها لأنها بطيئة في التحرك، وتركيزها المجتمعي أولاً، على الرغم من أنها نبيلة ورائعة لمجتمع Crypto، إلا أنها تشكل خطرًا على حاملي ADA لأن نقص تمويل رأس المال المغامر والتسويق والاهتمام يمكن أن يؤثر سلبًا على نمو المشروع.

على الرغم من كل هذا، ظل كاردانو في المراكز العشرة الأولى في السنوات الأخيرة حتى مع عدم وجود DApps، مما يعني أنه لا يزال مبكرًا بشكل لا يصدق بالنسبة لكاردانو وهناك مجال كبير للنمو، خاصة في عام 2022 حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها العشرات من المشاريع التي يتم إطلاقها على الشبكة. بالنسبة لي، يبدو هذا وكأنه استثمار في Ethereum في عام 2015، ولا أطيق الانتظار لأرى كيف تنمو شبكة عملة Cardano وتتطور في السنوات القادمة.

سعر عملة ADA الآن

cardano
cardano

Cardano (ADA)

Price
$ 0.426311

إقرا المزيد :

ما عملة سيف مون SafeMoon وهل يمكنها الوصول بأمان إلى القمر ؟

ما هي عملة بيبي دوج كوين Baby Doge ؟ ماذا يجب ان تعرف عنها ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى