عملات بلوكشينThe Mooning Crypto
أخر الأخبار

ماهي عملة لينك LINK او CHAINLINK و أهدافها القريبة (100)

و كيف سينفجر سعر عملة لينك LINK قريبا إلى 100$

سرعان ما أصبحت عملة لينك LINK أداة مهمة تستخدمها البلوكشينات لجمع المعلومات من العالم الخارجي. تعرف على المزيد حول ما يجعله فريدًا وكيف يعمل.

أصبحت العقود الذكية تلعب دورًا مركزيًا بشكل متزايد في عالم البلوكشين والتمويل اللامركزي (DeFi).

يساعد تنفيذها على تحقيق التطلع الأساسي لعملة البيتكوين والشبكات اللامركزية الأخرى – أي تمكين الناس من إجراء معاملات آمنة من نظير إلى نظير (P2P) عن طريق إزالة الحاجة إلى وسطاء مثل البنوك أو الحكومات.

نظرًا لعدم وجود وسيط مركزي، يواجه المطورون التحدي المتمثل في إيجاد طريقة لتوفير عقود ذكية مع بيانات العالم الحقيقي التي يحتاجون إلى التفاعل معها بشكل مثالي حتى يتمكنوا من تنفيذ وظائف أكثر طموحًا.

يمكن أن تتضمن هذه البيانات معلومات انتقائية حول أمور متنوعة مثل معدلات تحويل العملة أو الطقس أو حتى نتائج الألعاب الرياضية.

ما هي عملة LINK ؟

عملة لينك LINK
Asia Crypto Today

LINK هو رمز عملة لينك LINK الأصلي. إنها عملة منفعة تستخدم لأغراض مختلفة على الشبكة:

لتحفيز دقة البيانات، والحفاظ على استقرار العقود، ومكافأة الأعضاء على عملهم في التحقق من صحة المعاملات.

LINK هو عملة ERC-20 له وظيفة ERC-223 إضافية. يوفر هذا الأخير وظيفة تسمى «النقل والمكالمة»، والتي تسهل التفاعل مع العقود الذكية.

كلما زادت كمية عملة LINK التي يحملها العضو، زادت قوته داخل شبكة PoS.

إلى جانب وظيفتها كعملة منفعة، تعد عملة LINK أيضًا عملة مشفرة قابلة للتداول.

يمكن لأي شخص يريد الاستثمار في LINK القيام بذلك في معظم التبادلات الرئيسية، بما في ذلك Binance و Coinbase و Kraken و Gemini و OKEx و Huobi وغيرها الكثير.

  • تشاين لينك Chainlink هي شبكة أوراكل لامركزية تربط البلوكشينات ببيانات خارج السلسلة.
  • تستخدم Chainlink العقود الذكية الهجينة لدمج الكود على السلسلة والبنية التحتية للبيانات خارج السلسلة.
  • تعمل عملة لينك link – المسماة LINK – كعملة لدفع مشغلي شبكة Chainlink لاسترداد وإعداد البيانات خارج السلسلة وأداء الحسابات.

يمكن لبلوكشين عملة لينك LINK دعم المشاركة الآمنة للمدخلات والمخرجات والحسابات. تشمل بعض ميزات Chainlink ما يلي:

  • دعم خلاصات البيانات اللامركزية: يمكن جمع البيانات من العديد من المصادر ومعالجتها بأمان للعقود الذكية الهجينة.
  • يوفر مصادر عشوائية يمكن التحقق منها: يمكن للتطبيقات مثل الألعاب التي تتطلب عشوائية آمنة من الناحية التشفيرية استخدام شبكة تشاين لينك.
  • يتيح التشغيل الالي: يمكن لعقود Chainlink الذكية أتمتة الوظائف الرئيسية اي جعلها الية التشغيل والمهام التي تحركها الأحداث للمؤسسات.
  • دعم قابلية التشغيل البيني عبر البلوكشينات : يمكن لـ شبكة تشاين لينك توصيل منصات البلوكشين لدعم تبادل الرسائل والرموز والإجراءات المحددة

أهداف عملة لينك LINK

عملة لينك LINK

تهدف Chainlink إلى مواصلة النمو من خلال توسيع دعمها لبيئات البلوكشين المختلفة وتسهيل حالات الاستخدام الجديدة للعقود الذكية الهجينة.

نظرًا لعدم الاحتفاظ بمخازن كبيرة من البيانات والسجلات داخل البلوكشينات، فقد يكون لدى عملة لينك LINK فرص لا حصر لها لربط شبكات blockchain بمعلومات خارج السلسلة.

في عام 2021، حصلت شبكة تشاين لينك Chainlink على أكثر من 75 مليار دولار من القيمة حيث نمت لتشمل أكثر من 1000 مشروع.

يبلغ الحد الأقصى لعرض عملة لينك LINK مليار عملة، تم إصدار حوالي 467 مليون منها اعتبارًا من فبراير 2022.

كيف تعمل شبكة تشاين لينك ؟

عملة لينك LINK هي شبكة أوراكل لامركزية توفر هذا التدفق المطلوب بشدة من المعلومات للعقود الذكية التي تعمل على بلوكشينات مختلفة.

وتهدف إلى جعل العقود الذكية أداة أكثر قوة من خلال تمكينها من الاعتماد على مدخلات البيانات الديناميكية التي تم جمعها من مصادر خارجية.

هذه البيانات، كما تم التلميح إليها، متنوعة ويمكن أن تتراوح من خلاصات الأسعار، وبيانات إدارة سلسلة التوريد، ودرجات الحرارة المنقولة من جهاز استشعار ذكي، والنتائج من لعبة كرة القدم – أي شيء ذي صلة بهدف بلوكشين المحدد.

لا تحتوي عملة لينك LINK على بلوكشين أصلي. بدلاً من ذلك، يتكامل مع سلاسل الكتل المتعددة في وقت واحد، مما يوفر لهم جميعًا تدفقات معلومات محدثة.

لا يعمل فقط كحلية ولكن أيضًا كمجمع أوراكل. تشتري تشاين لينك المعلومات من العديد من مزودي البيانات، والتي تتدفق بعد ذلك مباشرة إلى البلوكشينات. من مصلحة مزودي البيانات “تقديم معلومات دقيقة فقط، حيث ستؤدي درجة السمعة السلبية إلى إزالتها من الشبكة.

تعمل شبكة عملة لينك LINK oracle على تمكين سلاسل الكتل مثل Ethereum، بالإضافة إلى التطبيقات اللامركزية (DApps) التي تعمل عليها، للوصول إلى البيانات وبالتالي الاستفادة من جسر بين العالم الحقيقي وبيئات البلوكشين الآمنة.

تقوم الأوراكل داخل الشبكة بجمع البيانات والاستعلام عنها والتحقق من صحتها من آلاف مصادر البيانات وتسليمها إلى تشاين لينك CHAINLINK، والتي تغذي بعد ذلك المدخلات الديناميكية للعقود الذكية.

كل هذا يسهل نظام البلوكشين البيئي الأكثر ذكاءً وترابطًا.

ما الذي يميز شبكة تشاين لينك CHAINLINK ؟

كانت تشاين لينك CHAINLINK رائدة في تمكين البيانات خارج السلسلة من الاندماج مع العقود الذكية الحالية. لذلك فقد اكتسبت سمعة قوية ولديها بالفعل دعم العديد من اللاعبين البارزين في البلوكشين والمساحات التقنية الأوسع.

من بين أمور أخرى، بدأت كل من Huobi و Brave New Coin و Alpha Vantage في بيع بياناتهم إلى عملة لينك LINK.
نظرًا لأنها شبكة لامركزية ومفتوحة المصدر، تشجع عملة لينك LINK عددًا كبيرًا من المستخدمين على تشغيل العقد على الشبكة ومكافأتهم في شكل عملة LINK الأصلية.

يمكّن الجيش الصغير من مشغلي العقد شبكة oracle من تغذية معلومات مثل بيانات التسعير إلى البلوكشينات. ستأخذ العقد المتعددة طلبات الحصول على البيانات وتسهيل الاتصالات مع مزودي البيانات في العالم الحقيقي.

عندما يكون لديهم البيانات المطلوبة، فإنهم يبلغون عقد تجميع عملة لينك LINK لمقارنة الإجابات. كل هذا يسمح بأفضل توازن للمعلومات الدقيقة من خلال متوسط الإجابات.

تضطلع عملة لينك LINK بالمهمة الأساسية المتمثلة في تأمين قيمة المعاملات بمليارات الدولارات والتحقق من صحتها (عند تحويلها إلى عملات مركزية fiat).

يتم تداول هذه الصناديق على تطبيقات DeFi مثل Aave و Synthetic، وهي ضرورية في توفير البيانات الثانية.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح شراكة عملة لينك LINK مع Google للمطورين بالبناء على بلوكشين Ethereum بالوصول إلى كميات هائلة من المعلومات.

كيف تعمل عملة لينك LINK ؟

تسهل عملة LINK الاتصال بين البلوكشينات ومصادر البيانات الخارجية من خلال الخطوات التالية:

تطابق تشاين لينك CHAINLINK الأوراكل مع مشغلي بلوكشين الذين يبحثون عن معلومات العالم الحقيقي في عملية آلية.

تقوم بذلك باستخدام برنامج اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) الذي يحدد الشروط والتوقعات التي يريدها مستخدمو البلوكشين.

على سبيل المثال، قد يرغب مطور على البلوكشين في أن تكون عقوده الذكية مليئة ببيانات أسعار الفائدة المصرفية اليومية.

ستطابق تشاين لينك CHAINLINK مشغل بلوكشين مع الأوراكل التي يمكنها توفير المعلومات الأكثر دقة لكل طلب.

سيقدم المشغل اتفاق SLA جنبًا إلى جنب مع عملات LINK التي سيتم الاحتفاظ بها في العقد. سيتم استخدام هذه العملات لاحقًا لدفع الأوراكل التي تقدم معلومات دقيقة تفي بشروط العقد.

وبمجرد اختيار الأوراكل، ستعمل على الحصول على البيانات المطلوبة من مصدر خارجي (مثل تقرير عن أسعار الفائدة المصرفية).

ستعالج الأوراكل هذه البيانات وتوجهها عبر شبكة تشاين لينك CHAINLINK. ستقوم LINK بتجميع البيانات وتقييم النتائج، مع اختيار الإجابات الأكثر دقة والتخلص من القيم المتطرفة.

وهذا يضمن أن المستخدم النهائي لن يتلقى سوى المعلومات الصحيحة.

سيتم توجيه هذه المعلومات الجديدة عبر شبكة تشاين لينك CHAINLINK إلى البلوكشين الخاص بالمشغل. سيكون بعد ذلك مدخلًا في العقود الذكية لإجراء تغييرات وفقًا للمعلومات المحدثة والموثوقة.

على سبيل المثال، إذا كانت أسعار الفائدة أعلى من مستوى معين، فقد يغير البلوكشين سعر الأصل الرقمي بناءً على تلك المعلومات.

عقد عملة لينك LINK

ضع في اعتبارك أنه يمكن لأي شخص تشغيل عقدة عملة لينك LINK إذا كان لديه إمكانية الوصول إلى جميع المعدات المناسبة. يمكن تقسيم عقد عملة لينك LINK إلى نوعين:

نواة عملة لينك LINK

تقع على عاتق هذه العقد مسؤولية قراءة اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) وبث جميع المهام والأزواج الجديدة إلى محول عملة لينك LINK.

محول عملة لينك LINK

تسهل هذه العقد الجسر بين العقدة والبيانات الخارجية. يمكن للمحولين قراءة وكتابة معلومات جديدة للعقود الذكية على البلوكشين.

ما هو البلوكشين التي تعمل عليه عملة لينك LINK ؟

تشاين لينك
CHAINLINK

تستخدم عملة لينك LINK رمز ERC-20 قائم على Ethereum لتأمين شبكة oracle. ومع ذلك، فإن عملة لينك LINK تتقدم بخطوة على Ethereum، حيث لديها بالفعل آلية إجماع لإثبات الحصة (PoS) موجودة بالفعل.

يحدد PoS العقد التي ستتحقق من صحة المعاملات بناءً على عدد عملات LINK التي خزنوها على الشبكة.

تخطط Ethereum نفسها للانتقال إلى PoS من خلال تحديث Ethereum 2.0. جزء من الدافع لذلك هو أن PoS يستهلك طاقة أقل من إثبات العمل (PoW) ويتم توسيع نطاقه بسهولة أكبر لزيادة عدد المعاملات التي يمكن للشبكة التعامل معها.

الفكرة النهائية

عملة لينك LINK هي شبكة أوراكل لا غنى عنها توفر سلاسل الكتل مثل Ethereum و Matic Network و Hedera Hashgraph ونظام Binance البيئي بمعلومات في الوقت الفعلي. مع شركاء رفيعي المستوى من بينهم Google، تعد عملة لينك LINK نظامًا واعدًا يبدو أنه سيستمر في تقديم ابتكارات مثيرة إلى مساحة العملات الرقمية و البلوكشين.

إقرا المزيد حول عملات البلوكشين من هنا : عملات البلوكشين.

هل تعلم ان دوجكوين عملة لديها بلوكشين خاص بها ؟ إكتشف المزيد عن عملة دوجكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى