عملات الميم

ما هي عملة بيبي دوج كوين Baby Doge ؟ ماذا يجب ان تعرف عنها ؟

لماذا تكتسب عملة بيبي دوج كوين (BABYDOGE) ضجة في فضاء العملات الرقمية ؟

منذ ظهور بيتكوين Bitcoin في عام 2009، كانت هناك العديد من العملات الرقمية المنافسة الأخرى، والتي يشار إليها عمومًا باسم altcoins او العملات البديلة. توفر Altcoins عادةً إمكانات جديدة أو إضافية تميزها عن Bitcoin، مثل أوقات المعالجة الأسرع أو العقود الذكية أو المرافق.

إحدى العملات البديلة التي تتصدر عناوين الصحف حاليًا هي عملة بيبي دوج كوين Baby Doge. منذ إطلاقها في 1 يونيو 2021، شهدت العملة تقلبات هائلة في الأسعار، حيث ارتفعت بنسبة 1050٪ خلال الأسبوعين الأولين. بعد أن بلغ ذروته عند 0.000000002014 دولار في 24 يونيو، انخفض السعر بشكل كبير بنسبة 60٪ في اليوم التالي.

لماذا الاهتمام المفاجئ بهذا الرمز الجديد ؟ هل ستصمد شعبيتها أمام اختبار الزمن ؟ هل يجب أن تستثمر في هذا الاختلاف في عملة تشفير أخرى للكلاب ؟

لفهم Baby Doge Coin، دعونا نلقي نظرة على أصلها وتاريخ الاستثمار.

ما هي عملة بيبي دوج كوين Baby Doge (BABYDOGE) ؟

عملة بيبي دوج كوين Baby Doge Coin (الرمز: BABYDOGE) هو رمز جديد للعملة المشفرة أنشأه معجبو مجتمع Dogecoin الشهير عبر الإنترنت. ربما يكون الاسم محاولة للركوب على أتباع والدتها،دوجكوين Dogecoin او عملة شيبا جارتها. لكن هذا هو المكان الذي ينتهي فيه التشابه.

في حين أن Dogecoin هي موطنها الأصلي في blockchain الخاص بها، فإن Baby Doge Coin هي من الناحية الفنية مجرد توكن، بدون أي تقنية أو أداة أساسية، تعمل على بلوكشين Binance الذكيي. تشغل عملة بيبي دوج كوين Baby Doge Coin نظام رهان ذكي تم تصميمه لمكافأة المخزنين HODLers عن طريق إضافة المزيد من BABYDOGE إلى محفظتهم في كل مرة يكمل فيها مستخدم آخر معاملة.

مع عدم وجود استخدام حقيقي، تكمن جاذبية Baby Doge Coin في تركيزها على الأعمال الخيرية. تنص ورقتها البيضاء على أن عملة بيبي دوجكوين Baby Doge تسعى إلى تحقيق مهمة و هي «إنقاذ الكلاب المحتاجة».

يحتوي المشروع على محفظة خيرية مع 2.2٪ من إجمالي إمدادات عملة بيبي دوجكوين Baby Doge Coin. تتلقى هذه المحفظة 2.2٪ من رسوم المعاملات البالغة 5٪ الموزعة على حاملي العملة الحاليين. تم تخصيص المحفظة الخيرية لشركاء Baby Doge Coin الخيريين. حتى الآن، تبرع الفريق بمبلغ 75000 دولار لـ Paws With Cause، وهي منظمة غير ربحية مقرها إيفريت، واشنطن، تساعد الكلاب في الملاجئ المحلية.

كيف تعمل عملة بيبي دوجكوين Baby Doge ؟

عملة بيبي دوج كوين

نظرًا لأن مؤسسيها يريدون حاملي عملات Baby Doge ان يخزنو HODL لفترات أطول ولإبقاء شبكة عملة بيبي دوج كوين نشطة، فقد فرضوا رسوم معاملة بنسبة 10٪ كلما قمت بالبيع. تم تصميم نظام الرهان الذكي المتكامل هذا لمكافأة مخزني عملات Baby Doge بحيث تتم إضافة المزيد من عملات بيبي دوجكوين تلقائيًا إلى محفظتك في كل معاملة.

يتم توزيع 5٪ من هذه الرسوم على كل من يمتلك عملة بيبي دوجكوين، وفقًا لحجم ممتلكاتهم. يتم تقسيم 5٪ المتبقية إلى نصفين – 2.5٪ لكل منها – مع بقاء جزء واحد من عملة Baby Doge، بينما يتم تحويل الجزء الآخر لعملة بينانس Binance التي تعمل كمجمع سيولة. يحافظ مجمع السيولة على الرموز المتاحة حتى يتمكن التجار من تداول عملة Binance مقابل عملة بيبي دوجكوين BABYDOGE والعكس صحيح.

ومع ذلك، فإن Baby Doge Coin ليست أول من يفرض رسومًا بنسبة 10٪ للحد من بيع العملة. SafeMoon هي عملة مشفرة أخرى لها سياسة مماثلة للمساعدة في الحفاظ على قيمتها في سوق العملات المشفرة.

ما الذي أدى إلى ظهور عملة بيبي دوجكوين BABYDOGE ؟

برز BABYDOGE عندما ذكر Elon Musk (الاب الروحي لعملات الميم) «Baby Dogecoin» في تغريدة. بعد أقل من يوم، قفزت قيمة BABYDOGE. شعارها هو، «إذا كنت تحب دوجكوين Doge، فستحب عملة بيبي دوج كوين Baby Doge». من الواضح أن العملة تأمل في استعمال شعبية Dogecoin لصالحها.

عملة بيبي دوج كوين مقابل دوجكوين

بالنسبة للمبتدئين، فإن Baby Doge Coin و Dogecoin كلاهما عملات مشفرة حظيت بنصيبها العادل من الشهرة بين عشاق التشفير. تمتعت Dogecoin بتاريخ أطول بكثير (تم إنشاؤه في عام 2013)، وأكثر بروزًا كواحدة من أفضل العملات المشفرة الميمية المتداولة من حيث قيمتها السوقية. ومع ذلك، يبدو أن Baby Doge Coin قد تراجعت بعد غزوتها الأولية في الشهرة.

عند مقارنة استخدامهما، يُنظر إلى Dogecoin على أنه عملة مشفرة مستدامة تستفيد من النموذج اللامركزي باستخدام تقنية blockchain. من ناحية أخرى، لا يوفر Baby Doge أي استخدام عملي واضح.

في حين أن القيمة الأساسية لها يتم تحديدها في الغالب من خلال العرض والطلب في السوق، هناك عدد قليل من المقاييس التي يجب مراعاتها عند مقارنة الأب  دوجكوي ) و الإبن (عملة بيبي دوج كوين) .

عملة بيبي دوج كوين

اعتبارًا من أوائل سبتمبر، جمعت عملة بيبي دوج كوين 584000 حامل، وفقًا لحسابها على Twitter. في الوقت الحالي، تقل القيمة السوقية عن 200 مليون دولار. أبرز مؤيديها هو Elon Musk، وهو معجب فخور بوالد BABYDOGE، Dogecoin.

تمتلك Baby Doge Coin إمدادًا محدودًا – على عكس Dogecoin – مما يجعلها شديدة الانكماش. هذا يعني أن توريد Dogecoin سيتقلص فقط ولن يتوسع. كما تم حرق حوالي 35٪ من إجمالي الإمدادات من قبل فريق عملة بيبي دوج كوين BABYDOGE.

لا أحد يستطيع معرفة ما إذا كانت تغريدات Elon Musk كافية للحفاظ على عملة Baby Doge واقفة على قدميها. ومع ذلك، بناءً على قيمتها الحالية، فهي غير مرجحة على المدى القصير. على الأقل، يبدو أنه يواجه مشكلة في مواكبة Dogecoin.

دوجكوين Dogecoin

لا تزال Dogecoin تحتل مرتبة بين أفضل 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية. الاستنتاج الطبيعي هو أن صعودها إلى الشهرة لم يكن مؤقتًا. تبلغ القيمة السوقية لشركة Dogecoin حوالي 31 مليار دولار، مما يجعلها ثامن أكبر عملة مشفرة في السوق حتى وقت كتابة هذا التقرير.

نعلم جميعًا أن الأمر استغرق سلسلة من التغريدات من Elon Musk والدعم المستمر من مجتمع Doge للعملات المشفرة عبر الإنترنت لإيصال Dogecoin إلى ما هو عليه اليوم. ومع ذلك، فقد قامت بنصيبها الخاص من العمل لجعلها ذات صلة بالتشفير و البلوكشين. يتم تشغيل Dogecoins بواسطة تقنية blockchain المتشعبة من Litecoin، مع التركيز على اللامركزية. في المقابل، تعمل عملة بيبي دوج كوين Baby Doge Coin على سلسلة ذكية مركزية.

عندما يتعلق الأمر بالأهمية والاستقرار، فإن الخيار السهل هو الذهاب إلى Dogecoin. ومع ذلك، سيكون من قصير النظر شطب الأهمية المستقبلية لعملة Baby Doge.

هل عملة بيبي دوج كوين BABYDOGE استثمار جيد ؟

ضع في اعتبارك أن BABYDOGE قد تم تضخيمه في البداية من خلال تغريدة من Elon Musk. في حين أن التغريدات قد لا تكون بالضرورة كافية للحفاظ على قيمة الرمز، فإن المجتمع القوي يشكل الأساس للتشفير عالي الأداء.

للعب بأمان، استثمر فقط مبلغًا تشعر بالراحة في خسارته. بعبارة أخرى، من المحتمل أن يكون الاستثمار في BABYDOGE مرتفعًا، بالنظر إلى مدى حداثة الرمز.

أين يمكنك شراء عملة بيبي دوج كوين Baby Doge ؟

نظرًا لأن BabyDoge هي عملة مشفرة أصغر بكثير، فلا يوجد سوى عدد قليل من منصات التبادل الأقل شهرة التي تتاجر بالعملة. في وقت كتابة هذا التقرير، سمحت واحدة فقط من 10 بورصات مركزية للعملات المشفرة وتبادل لامركزي واحد للمستخدم بتداول Baby Doge Coin. الزوج التجاري الأكثر شيوعًا هو Baby DogeCoin ضد Tether stablecoin، أو BabyDoge/USDT.

في وقت كتابة هذا التقرير، تضمنت أهم البورصات لتداول BabyDoge ما يلي:

• DODO BS

• CoinW

• Pancake Swap (v2)

• LBank

• XT.com

لشراء عملة بيبي دوج كوين Baby Doge Coin، يجب عليك إنشاء حساب في إحدى البورصات التي تتداول BabyDoge، وتمويل حسابها، وإجراء عملية شراء. العملية هي نفسها عمومًا للاستثمار في العملة المشفرة بشكل عام.

هل بيبي دوج هو نفسه دوجكوين ؟

Baby Doge Coin (BabyDoge) هي عملة مشفرة منفصلة عن Dogecoin (DOGE). أنجبت عملة DOGE meme عملة BabyDoge meme، بشكل مجازي.

تبلغ القيمة السوقية لشركة BabyDoge حوالي 564 مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية لـ DOGE تبلغ حوالي 30 مليار دولار. تم إنشاء Doge في عام 2013 بينما تم إنشاء BabyDoge في عام 2021.

خلاصة القول

عملة بيبي دوج كوين Baby Doge Coin هي رمز جديد نسبيًا لسوق العملات المشفرة. قد يستفيد حاملو عملة بيبي دوج كوين من الاهتمام الأخير ولكن مستقبل هذه العملة تخميني للغاية. ولكن قبل أن تفعل ذلك، تأكد من أن لديك فهمًا جيدًا لتاريخ Baby Doge Coin وإيجابياتها وسلبياتها.

ندعوك لقراءة المزيد عن عملات الميم من خلال هدا التصنيف : عملات الميم الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى