عملات دي-فايThe Mooning Cryptoعملات بلوكشين

عملة avax : هل عملة افلانش قادرة على تجاوز إيثيريوم ؟

عملة Avalanche و الطريق إلى 1000 دولار

ما هي عملة افلانش AVAX ؟

افلانش Avalanche (AVAX) هي منصة للعملات المشفرة و بلوكشين تنافس Ethereum. AVAX هي الرمز الأصلي لـ Avalanche بلوكشين، والتي – مثل Ethereum – تستخدم عقودًا ذكية لدعم مجموعة متنوعة من مشاريع بلوكشين 1

يمكن أن يوفر بلوكشين افلانش خدمة شبه الفورية لمعالجة المعاملات . تُستخدم عملة AVAX لدفع رسوم معالجة المعاملات وتأمين شبكة Avalanche، وتعمل كوحدة حسابية أساسية بين سلاسل البلوكشين في شبكة Avalanche.


تلخيص لفهم اساسيات عملة أفلانش

  • افلانش Avalanche هي منصة بلوكشين بالعملة الأصلية AVAX.
  • Avalanche هو منافس لـ Ethereum الذي يعطي الأولوية لإمكانية التوسع وسرعة معالجة المعاملات.
  • يتم استخدام AVAX لتأمين بلوكشين Avalanche ودفع رسوم المعاملات عبر الشبكة.
  • يتم تحديد رسوم المعاملات ومعدل إنشاء عملة AVAX باستخدام نموذج الحوكمة.

يقال إن بلوكشين افلانش يمكنه معالجة معاملات إلى حدود 4500 لكل ثانية, تم إطلاقه في عام 2020، ويهدف Avalanche إلى أن يكون سريعًا ومتعدد الاستخدامات وآمنًا وبأسعار معقولة ويمكن الوصول إليه.

فهم عملة افلانش

تدعم منصة العقود الذكية من Avalanche كلاً من التطبيقات اللامركزية (dapps) و البلوكشينات المستقلة. فيما يلي بعض الميزات التي تجعل عملة افلانش فريدة:

معدل إنشاء العملات:

الحد الأقصى لعرض AVAX هو 720 مليون عملة افلانش، لكن مستخدمي AVAX يحكمون مدى سرعة سك العملات الرقمية الجديدة. يمكن لحاملي AVAX التحكم في معدل إنشاء العملات الرقمية الجديدة من خلال التصويت لضبط مبلغ عملة AVAX الذي يتم دفعه كمكافأة لإضافة كتلة جديدة إلى بلوكشين Avalanche.

هيكل رسوم المعاملات:

تختلف تكاليف معالجة المعاملات اعتمادًا على نوع المعاملة وازدحام شبكة Avalanche. يتم حرق جميع الرسوم – إزالتها من التداول – لتمكين AVAX من أن تصبح أكثر ندرة بمرور الوقت. يصوت مستخدمو عملة افلانش لتحديد رسوم معاملة عملة افلانش، مما يجعل رسوم AVAX عرضة للتغيير.

آلية الإجماع:

يتم تأكيد المعاملات على Avalanche بلوكشين باستخدام طريقة فريدة تتطلب العديد من المجموعات الفرعية الصغيرة والعشوائية من المشاركين في الشبكة لتأكيد المعاملات قبل اعتبار المعاملات نهائية.

حوافز المشاركة:

يمكن أن يؤدي وقت التشغيل المرتفع وأوقات الاستجابة السريعة إلى زيادة مقدار مكافآت AVAX التي يمكن للمشارك في الشبكة كسبها لمعالجة معاملات عملة AVAX.

تخضع عملة افلانش بشكل عام لآلية إثبات الحصة. يُطلب من حاملي AVAX الحصول على حصة – الموافقة على عدم التداول أو البيع – AVAX مقابل الحق في التحقق من صحة معاملات AVAX. من المرجح أن يتم اختيار حاملي AVAX الأكثر تخزينًا للعملة، والذين يشاركون بنشاط كمصادقين لكتل Avalanche الجديدة. مطلوب أيضًا الاحتفاظ برموز AVAX للتصويت على مقترحات حوكمة عملة افلانش.

مزايا وعيوب عملة افلانش

دعونا نتعمق فيما قد يعجبك او تكرهه حول Avalanche

الايجابيات

  • أوقات المعالجة السريعة للمعاملات
  • هيكل المكافأة يحفز المشاركة
  • قادرة على دعم العديد من المشاريع القائمة على البلوكشين

السلبيات

  • منافسة شديدة من منصات مثل Ethereum.
  • يجب أن تحصل على 2000 عملة AVAX لتستفيد من آلية إثبات الحصة.
  • لا يعاقب المصادقون الخبيثون أو المهملون أبدًا بفقدان AVAX.

افلانش مقابل إيثيريوم

قد تتساءل كيف يختلف عملة افلانش عن إيثريوم. تدعي Avalanche أن وقت معالجة المعاملات أسرع – 4500 معاملة في الثانية مقابل حد Ethereum البالغ 15. الطبيعة الفريدة لبروتوكول إجماع Avalanche هو ما يمكّن شبكة Avalanche من التحقق من صحة المعاملات بشكل أسرع بكثير من Ethereum.

بينما تعمل Ethereum حاليًا على نطاق أوسع بكثير، وتدعم العديد من المشاريع والمعاملات الأخرى، فإن قدرة Avalanche الفائقة على التوسع قد تمنح منصة Avalanche ميزة طويلة المدى على Ethereum. يمكن أن يدعم عملة افلانش عددًا كبيرًا من المعاملات دون الحاجة إلى مزيد من الوقت لمعالجة تلك المعاملات.

حقيقة سريعة

يستخدم عملة افلانش آلية إجماع إثبات الرهان، بينما يستخدم Ethereum إثبات العمل. تنتقل منصة Ethereum تدريجياً إلى استخدام إثبات المراقبة

لدى Avalanche و Ethereum أيضًا هياكل رسوم مختلفة. يتم حرق جميع رسوم المعالجة لمعاملات عملة افلانش، بينما يتم حرق نسبة مئوية فقط من رسوم معالجة المعاملات بواسطة شبكة Ethereum. تختلف الرسوم على كل من منصتي Avalanche و Ethereum بناءً على ازدحام الشبكة أو انشغالها. يتم التحكم في هيكل رسوم منصة Avalanche بالكامل من قبل حكومة المستخدم

كيف يمكنني شراء AVAX ؟

أسهل طريقة لشراء رموز AVAX هي من خلال تبادل كبير للعملات المشفرة مثل Coinbase أو Kraken. تدعم منصة Avalanche أيضًا التداول اللامركزي من نظير إلى نظير بين AVAX ورموز Ethereum القائمة على Ethereum

كيف يتم إنشاء رموز و عملات AVAX ؟

عملات AVAX هي الرموز المميزة الأصلية للعملة افلانش. بدلاً من استخدام دليل على خوارزمية العمل لإنشاء العملة، كما تفعل Bitcoin، يستخدم Avalanche دليلًا على خوارزمية الحصة. إثبات الحصة أقل استهلاكًا للطاقة وربما تكون طريقة أكثر أمانًا لإنشاء العملات الرقمية.

يتطلب إثبات الحصة من المستخدمين شراء كمية معينة من العملات الرقمية، 2000 AVAX لـ Avalanche، للمشاركة في إجماع. ثم يصبح هؤلاء المالكون «معتمدين» ويتم اختيارهم عشوائيًا لتلقي العملة، بدلاً من التعدين القائم على المنافسة لإثبات خوارزمية العمل. تستخدم هذه الخوارزمية طاقة أقل ويمكن الوصول إليها بشكل أكبر للأشخاص الجدد في العملات المشفرة.

كيف تعمل منصة عملة افلانش ؟

البلوكشينات الثلاثة هي:

سلسلة الصرف (سلسلة X): سلسلة X مسؤولة عن المعاملات والإنشاء على بلوكشين. هذا هو المكان الذي يتم فيه تبادل الأصول وحدوث التداولات. بسبب إثبات بروتوكول الحصة، هذا أيضًا هو المكان الذي يتم فيه إنشاء عملات AVAX.

سلسلة العقود (C-chain): سلسلة C هي المكان الذي يحدث فيه العقد الذكي. هذا هو المكان الذي يمكن للمطورين إنشاء تطبيقاتهم اللامركزية. عقود Ethereum قادرة أيضًا على التشغيل على سلسلة C، بحيث يمكن لتطبيقات Ethereum الحالية الانتقال.

سلسلة المنصات (P-chain): سلسلة P هي المكان الذي توجد فيه الشبكات الفرعية، وهي سلاسل الكتل التي يمكن لأي شخص إنشاؤها. هذا أيضًا هو المكان الذي يتم فيه التحقق من الصحة بحيث يمكن إنشاء عملات AVAX على سلسلة X.

هل بلوكشين عملة افلانش آمن ؟

يمكن اعتبار بلوكشين عملة افلانش آمنًا بسبب الطبيعة العشوائية لآلية الإجماع. تدعي شركة Avalanche أن منصتها تدعم تدابير أمان أقوى تجعل بلوكشين أقل عرضة من سلاسل الكتل الأخرى للهجمات 51% 1

هل الاستثمار في AVAX محفوف بالمخاطر ؟

AVAX هي عملة مشفرة، والتي تعتبر فئة أصول محفوفة بالمخاطر. يمكنك اختيار الاستثمار في AVAX، ولكن تأكد أولاً من فهم المخاطر والقيود. من الذكاء عدم الاستثمار أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

هل يجب أن تشتري عملة افلانش ؟

avax

تتحقق Avalanche من الكثير من الصناديق من حيث فريق الإدارة وأوراق الاعتماد الإجمالية. لها غرض قوي ويبدو أنها اجتذبت عددًا من المشاريع المثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت عن شراكة مع Deloitte في نهاية العام الماضي. ستدير Deloitte منصة جديدة للتعافي من الكوارث على Avalanche بلوكشين.

ولكن إذا كنت تفكر في الشراء، فمن المهم أن تقوم بواجبك في البحث. قم بزيارة موقع Avalanche على الويب، واقرأ الورقة البيضاء الخاصة به، وابحث في تاريخه. ألق نظرة على منافسيها وحاول أن تفهم كيف تتناسب مع المشهد التنافسي – بهذه الطريقة ستحصل أيضًا على فكرة أفضل عن كيفية تطور مساحة العقد الذكية على المدى الطويل. إنها أموالك وأنت تعرف أولوياتك الاستثمارية أفضل من أي شخص آخر.

هناك أيضًا بعض المخاطر التي يجب إدراكها، بما في ذلك ما يلي:

هناك بالفعل الكثير من العملات المشفرة للعقود الذكية في السوق، وسيصل المزيد. هذه مساحة تنافسية شرسة، ومثلما تفوق Avalanche على العملات المشفرة القديمة مثل EOS (EOS) و Tron (TRON)، قد يظهر اللاعبون الأحدث بتقنية مختلفة وأسرع.

هناك دائمًا إمكانية حدوث مشكلات أمنية أو فنية. ببساطة، لم يتم اختبار عملة افلانش على الطريق مثل Ethereum ويمكن للمشاكل غير المعروفة أن تلقي بمفتاح ربط في الأعمال. تمامًا كما تعرض سولانا للعديد من الانقطاعات في الأشهر الستة الماضية، قد يتعثر عملة افلانش، خاصة مع استمراره في النمو.

تكاد تكون زيادة تنظيم التشفير أمرًا لا مفر منه، على الرغم من أننا لا نعرف بعد الشكل الذي ستتخذه. سيكون لهذا تأثير على جميع أسعار العملات المشفرة، ويمكن أن يؤثر بشكل خاص على صناعة التمويل اللامركزية.

تسببت الظروف الاقتصادية الأوسع بالفعل في تقلص سوق العملات المشفرة بشكل عام بنحو 30٪ في الشهر الماضي. تتراجع الحكومات عن إجراءات التحفيز الوبائية، والتي تدفع الناس بعيدًا عن الأصول الأكثر خطورة مثل العملات المشفرة. لا نعرف ما الذي سيحدث للاقتصاد العالمي في المستقبل القريب، ولا ما هو التأثير غير المباشر للعملات المشفرة.

إذا كنت ترغب في شراء Avalanche، فأنت بحاجة إلى الاستعداد للتقلبات – يمكن أن ترتفع أسعار العملات المشفرة وتنخفض بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة. لهذا السبب من المهم فقط إنفاق الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها، وللتأكد أولاً من أنك على رأس الأهداف المالية الأخرى مثل صندوق الطوارئ ومدخرات التقاعد. إذا انخفض السعر فجأة، فأنت لا تريد أن تضطر إلى البيع بخسارة أو مواجهة الخراب المالي.

إقرا المزيد :

ما عملة سيف مون SafeMoon وهل يمكنها الوصول بأمان إلى القمر ؟

ما هي عملة بيبي دوج كوين Baby Doge ؟ ماذا يجب ان تعرف عنها ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى