عملات الميم
أخر الأخبار

عملة شيبا Shiba Inu, قاتلة الدوجكوين SHIB

هل تصل عملة شيبا الى 1 دوار ؟؟

ما هي عملة شيبا ؟

عملة شيبا إينو Shiba Inu هي عملة مشفرة بديلة (مشفرة بخلاف البيتكوين) على شبكة الإثيريوم, التي تظهر كلب الشيبا -سلالة كلاب يابانية- كشعار لها, تعتبر عملة الشيبا إينو على نطاق واسع بديلا لدوجكوين Dogecoin.

في الواقع، مناصرو عملة الشيبا يسمونها قاتلة عملة الدوجكوين.

Shiba Inu و Dogecoin هي عملات مشفرة ميمية، تسمى كدلك عملات الميم, والتي ترتبط مع بعضها في موضوع ما مثل كلب شيبا إنو في حالة Shiba Inu و Dogecoin – ولكن غالبا ما يتم إطلاقها كمحاكاة ساخرة أو داخل نكتة بدلا من منتج رقمي لديه بعض المنفعة.

بينما تم إطلاق Dogecoin في ديسمبر 2013، تم إنشاء Shiba Inu في أغسطس 2020 من قبل فرد أو مجموعة مجهولة تسمى Ryoshi.34.

ارتفع سعر Shiba INU أكثر من عشرة أضعاف في أكتوبر 2021، مما يمنحه قيمة سوقية بلغت 41 مليار دولار (في 29 أكتوبر 2021) وأصبحت واحدة من العملات الرقمية العشرة الأوائل بعد هدا الارتفاع.

تغريدة من مؤسس تسلا “إيلون موسك” في 3 أكتوبر 2021، حيث رفع صورة لكلبه الجديد من سلالة شيبا إنو مما ادى للزخم الأولي لصعود السعر. لأن إيلون موسك هو أحد أكبر أنصار Dogecoin الأكثر فاعلية و غالبا ما تؤدي “Dogefather” الاب الروحي للدوجكوين التي لقب بها نفسه في كثير من الأحيان إلى تقلبات شديدة في اسعار عملات الميم.

أسفرت زيادة أسعار عملة شبا في 2021 في أكتوبر، مما أدى إلى اللحاق بالقيمة السوقية في دوجيكوين التي تبلغ تكلفتها 36.9 مليار دولار (اعتبارا من 31 أكتوبر 2021)، بعد تجاوزه لفترة وجيزة.

يبقى أن نرى ما إذا كانت عملة شيبا إنو سيصبح بالفعل “قاتل الدوجيكوين” كما يتوقع مجتمع عملة شيبا المتزايد من المؤيدين المعروفين باسم شيبا أرمي او جيش شيبا. ولكن على الأقل في أكتوبر 2021، جعلت المكاسب المذهلة في الأسعار من عملة شيبا الذيل الذي هز الدوجكوين.

فهم عملة شيبا اينو و طريقة عملها :

عملة شيبا

يتم توضيح مبادئ توجيه نظام العمل لعملة Shiba Inu في “ورقة WOOF” (ملخص من الورقة البيضاء)، متاحة في موقع عملة شيبا الرسمي.

وفقا للورقة، تم تطوير Shiba Inu كإجابة لسؤال بسيط: “ماذا سيحدث إذا كان مشروع عملة رقمية يديره 100٪ من مجتمعه؟”. مؤسسه Ryoshi يعزي أصوله إلى “تجربة في الامركزية المجتمعية التلقائية”. وفقا ل Ryoshi، يمكن أن تبني قوة اللامركزية الجماعية شيئا أقوى من فريق مركزي.

لأن عملة شيبا Shiba Inu هو رمز ERC-20، يتم إنشاؤه واستضافته من قبل شبكة الإيثیريوم، بدلا من البلوكشين الخاص به. دون ريوشي في الورقة البيضاء للمشروع أنه اختار بناء النظام البيئي شيبا على شبكة الإثريوم لأنها كانت آمنة بالفعل وراسخة، وتسمح للمشروع بالبقاء على اللامركزية.

نظام عمل عملة شيبا Shiba Inu

يتكون النظام الإيكولوجي شيبا إينو من الرموز الثلاثة التالية:

شيبا إينو (Shib): هذه هي العملة المؤسسية للمشروع. صنع كوادريليون من الإمدادات (يساوي 1000 تريليون)، قام Ryoshi بتأمين 50٪ في UNISWAP (لأغراض السيولة) ثم أرسل 50٪ أخرى إلى مؤسس شبكة الإثيريوم Vitalik Buterin. في مايو 2021، تبرع Buterin بأكثر من 50 تريليون عملة شيبا إينو، تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار انداك، إلى صندوق الإغاثة Covid-19 في الهند، كما أن Buterin أحرق 40٪ من إجمالي إمدادات عملة شيبا Shiba Inu, بإرسالها إلى محفظة ميتة, تسمى محفظة الحرق.

الليش (LEASH): المميز الثاني في النظام الإيكولوجي شيبا إينو، يمثل الليش الطرف الآخر من طيف النظام الإيكولوجي، مع إجمالي إمدادات فقط من 107،646 رمز مقارنة مع تريليونات شيبا إينو.

بون (Bone): Bone يناسب بين الرمزين الآخرين من حيث الإمدادات المتبادلة، مع إجمالي إمدادات من 250،000،000 رمز. وهي مصممة لتكون رمز الحكم التي ستسمح لشيبا أرمي بالتصويت على المقترحات القادمة.

يشمل نظام العمل لعملة شيبا Shiba Inu أيضا:

شيبا سواب Shibaswap : هدف Shibaswap هو توفير منصة و مكان آمن للتجارة اللامركزية. يتم شراء شيبا و الليش وبيعها من خلال Shibaswap.

حاضنة عملة شيبا: تهدف الحاضنة إلى تحويل التركيز إلى ما بعد النماذج الفنية الشعبية مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتقديم الرقمي واكتشف طرق لتكريم الإبداع.

شيبتوشي Shiboshis : Shiboshis هي 10،000 رمز غير قابل للاستبدال تم إنشاؤها على شبكة الإثريوم، مع سمات مختلفة تجعل كل شيبوشي فريدة من نوعها.

كيفية شراء عملة شيبا Shiba Inu

يقوم دليل البدء السريع في عملة شيبا Shiba Inu بتفصيل الخطوات التالية للمشترين المحتملين لعملة شيبا او عملة الليش:

  1. إنشاء محفظة metamask.
  2. إرسال الإثيريوم (ETH) إلى محفظتك، عن طريق الشراء مباشرة أو التحويل من منصات التبادل مثل Coinbase، باستخدام شبكة ERC-20 عند نقل Ethereum.
  3. قم بتوصيل محفظة Metamask الخاصة بك مع Shibaswap.
  4. مبادلة الإثيريوم لعملة الشيبا أو الليش (leash) أو البون (bone).

اعتبارات الاستثمار في عملة شيبا اينو

الاستثمار في العملات الرقمية محفوف بالمخاطر بما فيه الكفاية بسبب تقلبهم الهائل وعدم التنظيم.

يمثل الاستثمار في العملات البديلة/عملات الميم تحديا إضافيا بسبب عدم وجود تمايز وحقيقة أن معظم قيمتها تستند إلى التداول التجاري من قبل أتباعهم المتعصبين. فيما يلي بعض الاعتبارات الاستثمارية للمستثمر المحتمل في Shiba Inu.

السعر المنخفض:

حتى بعد مكاسبها المثيرة للإعجاب، تكلف شيبا إينو (شيب) جزء صغير من المائة، لذلك يمكن للمرء شراء ملايين الرموز من عملة شيبا مع بضع مئات من الدولارات. في ذروتها سعرها كان 0.00007482 دولار (في 29 أكتوبر 2021)، 100 دولار قد تجلب لك أكثر من 1.5 مليون رمز شيبا. حاليا، عند 0.00002925 دولار، ستشتري لك 100 دولار لك 3.4 مليون رموز شيب، أكثر من الضعف.

فائدة محدودة و الاستخدام:

على الرغم من أن أتباعها قد يشيرون إلى أن NFTS القائمة على شبا إينو متوفرة الآن، فقد تمكن قاعدة الإثيريوم الخاصة بها من استخدام العقود الذكية في المستقبل، Shiba inu لديها حاليا فائدة محدودة للغاية و ليس لها استخدام مقنع حتى الآن.

الارتفاع في السعر:

القيمة السوقية القصوى لشيبا إنو البالغة 41 مليار دولار تجعلها أكبر من العديد من شركات S & P 500 التي كانت موجودة منذ عقود والتي نمت مبيعات وأرباح لمعظم ذلك الوقت. في الواقع، تجاوزت عملة شيبا قيمة 89 مليار دولار مجتمعة مع دوجيكوين (اعتبارا من 28 أكتوبر 2021) تجاوزا القيمة السوقية ل 388 شركة من S & P 500. في 2 أغسطس، 2020، تم تداول شيب عند 0.00000000051 دولار، و سعر الذروة من 0.00007482 دولار (في 29 أكتوبر 2021)، لقد اكتسبت ارباحا فلكية 14،670،488٪!
وهذا يعني أن دولار واحد استثمر في عملة شيبا في 2 أغسطس 2020، كان سيستحق 146،705 دولارا باردا في 29 أكتوبر 2021.

هذا العائد الذي يظهر العين يعني أيضا أن شيبا إنو حققت هدف مؤسسها Ryoshi في خلق شيء من لا شيء. ومع ذلك، قد تكون تلك المكاسب مدفوعة من قبل الهيجان على المضاربة المضغوط بالوسائط الاجتماعية حيث يبحث عشاق التشفير عن الشيء الكبير التالي. إذا فقعت الفقاعة، فإن المستثمرين الصغار الذين دخلوا في المرتفعات قد يتركون يحملون الحقيبة.

لماذا تسمى شيبا إنو قاتل Dogecoin؟

وفقا لمؤسس عملة شيبا Ryoshi، فقد حصلت عملة شيبا على لقب “قاتل Dogecoin” لأن قيمة Shib “تستعد وجاهزة للتغلب على قيمة Dogecoin”. يضيف Ryoshi أنه حتى لو كانت عملة شيبا Shib لا تصل أبدا 0.01 دولارا، إلا أن دعاية شيب والفائدة تعني أنها ستكون تستحق أكثر من Dogecoin بالتناسب.

هل سمعت بعملة فلوكي إينو و كيف اكتسحت السوق ؟

فلوكي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى